إب: مواطنون من حي "أكمة الصعفاني"يتصدون لمتنفذ حوثي حاول نهب أراضي مقبرة

[ أبناء حي "أكمة الصعفاني" أثناء احتجاجهم ضد السطو على مقبرة الخميس25 مايو 2017 ]

تظاهر العشرات من أبناء حي "أكمة الصعفاني"،غرب مدينة إب،وسط اليمن،تنديداً لمحاولة متنفذ حوثي نهب أرضية مقبرة المنطقة بتواطؤ من السلطات الانقلابية في المحافظة.

 

ونقل مراسل "يمن شباب نت" في محافظة إب " أن احتشاد العشرات من رجال ونساء وأطفال الحي في أرضية المقبرة ،أثناء محاولة متنفذ حوثي يُدعى "مروان صبرة" استحداث بناء على أرضية مقبرة المنطقة ،ومنعوا العاملين من الشروع في البناء".

 

المصادر قالت بأن الأهالي نجحوا في منع آليات الجرف والتسوية من العمل،فيما أطلق مسلحون حوثيون تابعون للمتنفذ الحوثي الرصاص على الأهالي لمحاولة تفريقهم بالقوة وهو الأمر الذي فشلوا فيه.

 

يأتي ذلك في ظل إصرار المتنفذ الحوثي البسط على أرضية المقبرة والبناء عليها بناء على تفاهمات مع مكتب الأوقاف والسلطة المحلية الخاضعة لسلطات الانقلابيين والتي بدورها وفرت له الحماية المسلحة ،وسط معارضة مستميته من الأهالي.

 

وكانت مواجهة مسلحة قد نشبت مطلع الأسبوع  الجاري بين الأهالي والمتنفذ الحوثي لذات السبب،أعاقت الشروع في أعمال الاستحداثات التي يزمع "صبره"تنفيذها على أراضي المقبرة.

 

وتشهد محافظة إب الخاضعة لسلطات الانقلابيين،عمليات نهب منظمة الأراضي وأملاك الدولة والأوقاف من قبل متنفذين حوثيين من خارج المحافظة وبمساندة ودعم السلطات المحلية .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر