الحكومة تناقش آلية صرف مرتبات الموظفين بدءا من السبت القادم

[ اثناء اجتماع الحكومة في العاصمة المؤقته عدن (سبأ) ]

وجهت الحكومة وزارة المالية والبنك المركزي بسرعة البدء بصرف مرتبات المتقاعدين ابتداء من يوم السبت القادم في المناطق المحررة.

جاء ذلك خلا الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب، والذي ناقش آلية صرف الرواتب.

وطبقا لوكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، التي نقلت الخبر، حث مجلس الوزراء مكاتب الخدمة المدنية بالإسراع بتجهيز كشوفات رواتب الموظفين ليتم صرف رواتب كافة القطاعات المدنية.

وتمر البلاد بأزمة سيولة مالية، أدت إلى وقف صرف مرتبات موظفي الدولة، خلال الشهرين الماضيين. حيث أتهمت الحكومة الشرعية بقيادة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ميليشيات الحوثي بالعبث بخزينة الدولة وإهدار أموال الاحتياط الاجنبي خلال الفترة الماضية من تحكمه بإدارة البنك المركزي بصنعاء، الأمر الذي أضطر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، في سبتمبر الماضي، إلى أتخاذ قرارا بنقل مقر البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن.  

إلى ذلك، استمع مجلس الوزراء، إلى التقرير المقدم من وزير الإدارة المحلية، رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، بخصوص عقد مؤتمر الإغاثة والتعافي الاقتصادي لليمن، والذي من المقرر أن تنفذه الحكومة بالشراكة مع مركز سفراء العطاء في عدة دول عربية خلال شهر مارس القادم.

كما استمع المجلس، أيضا، إلى التقارير الدورية المقدمة من وزارتي الكهرباء والطاقة، والصحة العامة والسكان، ووجه بضرورة تقديم الوزارتين المعنيتين تقارير دورية تفصيلية وفق المحددات المطلوبة من مجلس الوزراء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر