ذمار: "وصاب" تشتعل بعد تشبيه الحوثي لأبناء المديرية بـ"النساء" لرفضهم المشاركة في صفوف الميليشيات

[ الحوثي رئيس ما كان يعرف باللجنة الثورية ]


أثارت كلمة رئيس ما يسمى باللجنة الثورية العليا التابعة لميليشيا الحوثي، حالة من السخط الشعبي في اوساط ابناء مديرية وصاب بمحافظة ذمار (شمال صنعاء)، بعد ان وصفهم بـ "النساء" لرفضهم مشاركة القتال في صفوفه.

وكان رئيس اللجنة الثورية الحوثية، المدعو "محمد علي الحوثي" قام أمس الأول (السبت) بزيارة خاصة الى مديرتي "وصاب العالي" و "وصاب السافل"، غربي مدينة ذمار"، هدفت إلى استقطاب مقاتلين جدد إلى صفوف الميليشيات الانقلابية، نتيجة تكبدها لخسائر فادحة في المقاتلين خلال الحرب التي تخوضها ضد اليمنيين في محافظات مختلفة من أكثر من 18 شهرا.

وخلال كلمة ألقاها في مجاميع من مواطني المديريتين، وجه الحوثي خطابه لهم، مستحثا إياهم للانضواء في صفوف الميليشيات، قائلا: "لا تكونوا كالنساء، قاعدين في البيوت، واخرجوا للقتال دفاعاً عن الارض والعرض".

 وعقب تلك الإساءة، صدرت بيانات منتقدة ومنددة، عن مشائخ "وصاب"، أكدوا فيها أن سخرية الحوثي لن تزيدهم الا قدماً في طريق المقاومة. فيما اشتعلت شبكات التواصل الاجتماعي، وأطلق نشطاء من المديريتين، بشكل خاص، ومحافظة ذمار بشكل عام، عشرات الهشتاقات الغاضبة، بهذا الخصوص.  

وأعتبر ابناء وصاب أن اساءة الحوثي دليلا واضحا على أن وصاب قد اوجعت المليشيات الانقلابية، بسبب رفضها المشاركة في صفوف المليشيات أو الانخراط ضمن تلك العصابة الباغية.

ويقوم رئيس ما تسمى باللجنة الثورية العليا، التابعة للحوثيين، بزيارات ميدانية تشمل عدد من مناطق ومديريات محافظة ذمار، بهدف استقطاب وجمع المقاتلين، لتعزيز صفوف الميليشيات الانقلابية، بعد الخسائر الفادحة التي تكبدتها، في وقت ترفض فيه معظم القبائل ارسال المزيد من ابنائهم للموت في سبيل الميليشيات.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر