اجتماع استثنائي لمحافظي اقليم سبأ للتهيئة للعمل الموحد بالاقليم

اقر اجتماع استثنائي لمحافظي محافظات اقليم سبأ اللواء سلطان العرادة محافظ محافظة مأرب، واللواء امين العكيمي محافظ محافظة الجوف والشيخ نايف القيسي محافظ محافظة البيضاء، تهيئة الظروف والبيئة المناسبة لتدشين العمل الموحد بالإقليم.

 


وخلال الاجتماع اعلن محافظ مأرب ان الاجتماع جاء تماشيا مع الاعلان عن دعوة يوجهها رئيس الجمهورية لاجتماع الهيئة الوطنية للرقابة على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، التي تشرف على تنفيذ تلك المخرجات.

 

من جانبه، أكد محافظ الجوف ان مخرجات الحوار الوطني اعتمدت الاقاليم كحل اداري مناسب وعادل وهو ما يدشن قادة اقليم سبأ العمل به اليوم.

 

واوضح اللواء العكيمي ان التعاون والتنسيق الذي يجري حاليا ومنها اجتماع اليوم يكشف عن مدى استعداد اقليم سبأ وقابلية تطبيق مخرجات الحوار الوطني.

 

ونوه العكيمي ان معركة التحرير ستمضي بشكل أكثر حسما من خلال تنسيق الجهود بين محافظات الاقاليم، معلنا مساندة ودعم محافظة الجوف لمحافظة البيضاء في معركة تحريرها من الانقلابيين.

 

الى ذلك اشاد محافظ محافظة البيضاء، بجهود محافظي مارب والجوف في العمل على توحيد الجهود والتنسيق للعمل الى مستوى اداري عالي، مشيدا بالدعم الذي اعلن عنه محافظا الجوف ومأرب لتحرير محافظة البيضاء.

 

وشدد القيسي على ضرورة الاسراع في تشكيل اللجان التحضيرية على ضوء مايقره الدستور المنبثق من مخرجات الحوار الوطني.

 

 

ويعد اجتماع قيادة اقليم سبا واعلان التنسيق لتدشين العمل بالاقليم هو الاول من نوعه على مستوى الاقاليم الستة التي اقرتها مخرجات الحوار الوطني، والاول من نوعه على مستوى قيادة الاقليم ايضا.

 

وكان ابناء اقليم سبأ عقدوا في العام ????م، مؤتمرا عاما لهم كاستجابة فورية لمخرجات الحوار الوطني التي توافق عليها اليمنيون وانقلبت عليها مليشيا الحوثي وصالح فيما بعد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر