محافظ صعدة: تحرير منفذ البقع يرضخ صعدة للشرعية وستكون مفتاحا لحل الأزمة اليمنية

أكد محافظ صعدة الشيخ هادي الوائلي، أن انطلاق عملية تحرير المحافظة، التي باغت بها الجيش الموالي للشرعية أمس الأول الانقلابيين الحوثيين وحليفهم المخلوع علي صالح، وبدأت بتحرير منفذ البقع شمال شرق صعدة، سوف تستمر خلال الأيام المقبلة لتحرير كافة المديريات، بحيث تكون مفتاحا لحل الأزمة اليمنية.

 

وكشف الوائلي في تصريح لصحيفة "الوطن السعودية" اليوم، أن الحكومة الشرعية بدعم من قوات التحالف العربي اتخذت القرار ببدء تحرير صعدة من خلال استراتيجية وخطط محكمة، ومن عدة محاور، في ظل الانهيارات المتسارعة والكبيرة في صفوف الانقلابيين، ورفض أبناء قبائل صعدة الزج بهم في حروب بالوكالة، أجبروا على خوضها من قبل الحوثيين.

 


وتوقع الوائلي، تحرير جميع المديريات خلال وقت قياسي، مشيرا إلى أن الأهالي قد ضاقوا ذرعا من الجماعة المتمردة، التي أرهقت السكان، وأجبرت الشباب على التوجه لجبهات القتال، ليكونوا وقودا لنيران المعارك.

 

وأبان محافظ صعدة، أن نسبة الحوثيين لا تتجاوز 10% من سكان صعدة، وهو ما يساعد قوات المقاومة والجيش الوطني في التعجيل بعملية التحرير، والقضاء على رؤوس الفتنة والعمالة، لأن بقية السكان أعلنوا ولاءهم للحكومة الشرعية.

 

وتوقع أنه بمجرد تحرير مديرية كتاف وسط صعدة، فإن باقي المديريات سوف تنتفض ضد الانقلابيين في ثورة شعبية لن تتوقف إلا بالتحرير الكامل، والقضاء على جميع العملاء.


 

وأضاف الوائلي أن تحرير صعدة سوف يؤمن الحدود الجنوبية للمملكة في نجران وعسير وجازان، من قذائف وصواريخ الغدر التي اعتاد الانقلابيون إطلاقها تجاه المستشفيات والمدارس ومنازل المواطنين والمقيمين في المدن والقرى الحدودية، وحرمان زعيم الانقلابيين عبدالملك الحوثي من الاختباء في ملاذات آمنة، واستسلام اتباعه المغرر بهم، وتحرير عمران ومن ثم صنعاء بأقل الخسائر، كما أن تحرير صعدة سوف يؤمن فتح المعابر البرية في علب والبقع والخضراء لدخول المساعدات الإنسانية للمدنيين.

 

وأكد محافظ صعدة هادي الوائلي، أن عمليات التحرير مستمرة وتمت السيطرة على المنفذ وما حوله، مشيرا إلى استمرار تقدم الجيش الوطني والمقاومة، وأضاف "هناك ضحايا بأعداد كبيرة في صفوف الحوثي، وغنائم كبيرة من الأسلحة التي تركوها خلفهم. والجميع يعلم أن البقع منفذ دولي مهم يربط اليمن بالخليج وخاصة السعودية، وهناك تجاوب كبير وتفاعل من سكان المحافظة

 


وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، قد سيطرت صباح أمس على مواقع جديدة، في العباسة وسوق البقع القديم بعد أقل من 24 ساعة على استعادة الجيش الوطني والمقاومة منفذ البقع الحدودي مع السعودية، بمحافظة صعدة شمال اليمن.

 

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر