محافظ تعز يتفق مع وزير الصحة التركي على استقبال 300 جريح بأنقرة

التقى محافظ محافظة تعز علي محمد المعمري  وزير الصحة التركي رجب أقداغ في العاصمة التركية أنقره .

وناقش اللقاء الأوضاع الانسانية والصحية التي تعيشها محافظة تعز الواقعة تحت حصار المليشيات الانقلابية والدور التركي في تخفيف المعاناة الانسانية لأبناء وجرحى محافظة تعز .

ويأتي لقاء المحافظ المعمري  بوزير الصحة التركي بعد رسالة موجهة من رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر الى رئيس الحكومة التركية  بن علي يلدريم تضمنت طلبا الى الحكومة التركية بالتعاون في ملف الجرحى والاسهام في تأهيل القطاع الصحي بمحافظة تعز .

وكشف محافظ تعز خلال لقائه أقداغ وجود أكثر من تسعة الاف جريح من أبناء  محافظة تعز بينهم نحو 307 أقرت اللجنة الطبية حاجتهم الى السفر العاجل الى الخارج لتلقي العلاج  نظرا لظروفهم الصحية السيئة وخطورة الاصابات التي تعرضوا لها .

من جانبه أبدى وزير الصحة التركي رجب أقداغ استعداد تركيا لاستقبال الجرحى ومعالجتهم مؤكدا أن تركيا ستقوم بارسال وفد طبي للاطلاع على الملفات الخاصة بالجرحى  تمهيدا لنقلهم الى تركيا وتوزيعهم على مستشفيات أنقره واسطنبول لتلقي العلاج .

كما دعا إلى رفع كشف طبي وتشخيص مختصر بحالات الجرحى  لكي يتمكن الجانب التركي من توزيعهم على المستشفيات الحكومية في العاصمة أنقره ومدينة اسطنبول .

جدير بالذكر أن وفدا تركيا قدم إلى مدينة التربة اواخر سبتمبر المنصرم من اجل دراسة ومسح الوضع الميداني لإقامة مستشفيات ميدانية متنقلة لعلاج جرحى الحرب التي تشنها المليشيات  الانقلابية  ضد  مدينة  تعز

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر