ولد الشيخ يدين قصف مجلس العزاء بصنعاء ويقول: يجب أن تنتهي الحرب

[ ولد الشيخ ]

أدان المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، استهداف مجلس عزاء بالصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء، واصفاً يوم أمس بأنه "حزين على اليمن وتعجز الكلمات عن التعبير عن مدى الأسى".


وقال ولد الشيخ في سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمي بتويتر، "ندين بشدة ما حصل في حفل عزاء في اليمن، ونرجو للموتى الرحمة والغفران كما نتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

وأضاف "يجب ان تنتهي الحرب بأسرع وقت".

وأوضح أن الأمم المتحدة تذكر مرة جديدة أن استهداف التجمعات الأسرية عمل غير إنساني ويتناقض مع القوانين الدولية ومعاقبة الفاعلين ضرورة.

وأشار إلى أنه لم تستكمل بعد حصيلة الضحايا، معبراً  عن حزنه لفقدان من وصفه بالصديق العزيز والشخصية اليمنية العظيمة التي كانت تعمل للسلام  عبد القادر هلال، الذي قتل جراء القصف.

واستهدف قصف، مساء أمس السبت، مجلس عزاء بصنعاء لوالد وزير الداخلية المعين من قبل الحوثيين جلال الرويشان، ما أسفر بحسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين،عن  90 قتيلاً  بينهم أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر هلال و566 جريحاً من ضمنهم قيادات عسكرية ومدينة من مليشيا الحوثي وصالح.
.
وفي حين اتهم الانقلابيون التحالف العربي بقصف مجلس العزاء، نفي التحالف وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مصادر وقوفه خلف القصف، مشيراً إلى أنه  لم ينفذ أية عمليات جوية في موقع الحادث.
و فجر اليوم الأحد، أصدر التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، بياناً نشرته وكالة الأنباء السعودية، "واس"، دعا إلى إجراء تحقيق فوري من القيادة وبمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية، في حادثة قصف صالة عزاء بصنعاء.

وقال التحالف " لدى قواتنا تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف ‏المواقع المدنية وبذل كل مايمكن من جهد لتجنب المدنيين المخاطر".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر