الجوف.. تهدم منازل وجرف ممتلكات وأنباء عن ضحايا ومفقودين جراء السيول

تسببت السيول الجارفة التي اجتاحت الليلة الماضية مدينة الحزم بمحافظة الجوف (شمالي اليمن)، بتضرر عدد كبير من المنازل والممتلكات، وسط أنباء عن تسجيل ضحايا ومفقودين.
 
وقال مراسل "يمن شباب"، إن سيولاً جارفة اجتاحت مدينة الحزم (عاصمة الجوف) الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي من أماكن وأودية هجرتها السيول منذ زمن.
 
وأوضح أن السيول أحدثت أضراراً كبيرة في الممتلكات منها انهيار منزل مواطن وتضرر جزئي لبعض المنازل في القرى والحارات داخل مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.
 

من جهتهم قال سكان محليون، إن السيول خلفت ضحايا بشرية ومفقودين؛ لكننا لم يتسنى لنا التأكد من صحة المعلومات من مصدر رسمي حتى اللحظة.

ونشر ناشطون على مواقع التواصل، صوراً وفيديوهات للسيول وهي تجتاح المنازل والشوارع وألحقت أضراراً كبيرة في المركبات والأراضي الزراعية، وسط تنديد بتقاعس مليشيا الحوثي عن القيام بمسؤولياتها لمواجهة الكارثة.
 
وأشاروا إلى أن عشرات الجرافات التابعة للمليشيات والتي تستخدمها في حفر الخنادق في أطراف المدينة ترفض اغاثة المواطنين العالقين في السيول.
 
وتشهد محافظة الجوف وعدد من المحافظات منذ عدة أيام أمطاراً رعدية غزيرة وسيولا جارفة جراء المنخفض الجوي الذي ضرب البلاد، ماتسبب في وفاة وإصابة العشرات من السكان المحليين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة الى تهدم عدد كبير من المنازل.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر