بسبب البرد القارس.. وفاة ثلاثة أطفال في مخيمات النازحين بمأرب

أفادت الوحدة التنفيذية لإدارة المخيمات النازحين في مأرب، الأحد، بوفاة ثلاثة أطفال جراء البرد القارس في مخيمات النازحين في المحافظة شمال شرقي اليمن.
 
وقالت الوحدة التنفيذية عبر حسابها على "فيسبوك": "توفي 3 أطفال بسبب البرد خلال شهري نوفمبر وديسمبر في مخيمات النازحين بمأرب".
 
وأضافت أن "مخيمات النازحين تفتقد لأبسط الخدمات الصحية والأساسية، وسط غياب دور المنظمات في توفير أدوات الوقاية من البرد للأطفال والنساء وكبار السن".
 
والجمعة، بحث رئيس الوحدة التنفيذية نجيب السعدي، مع نائب المدير الإقليمي لمكتب (الأوتشا) طارق تلاحمه في عدن الوضع الإنساني في اليمن وخاصة مأرب.
 
وقال السعدي، إن "مأرب تعاني جراء موجات النزوح الكبيرة التي تتطلب تدخل سريع لإغاثة النازحين"، مشددا على ضرورة تبني استراتيجية الخروج وديمومة الخدمات واعتماد الإحصائيات الحقيقية للنازحين.
 
ومنتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، قال وكيل محافظة مأرب عبد ربه مفتاح، إن "هناك الآلاف من الأسر ممن هجرتها المليشيات الحوثية مؤخراً من مديريات مأرب الجنوبية، لا تزال تعيش في العراء وتفتقر لأبسط مقومات الحياة الإنسانية الكريمة".
 
يشار إلى أن محافظة مأرب تحتضن أكثر من مليوني نازح يتوزعون على عشرات المخيمات في الصحراء ومحيط المدينة ويتفقدون للخدمات الأساسية في ظل عجز الحكومة والسلطة المحلية عن استيعابهم جراء استمرار موجات النزوح.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر