تعز.. إضراب تجاري احتجاجا على انهيار العملة وارتفاع الأسعار 

[ تعز: إضراب تجاري احتجاجا على انهيار العملة وارتفاع الأسعار  ]

بدأت عدد من المحال التجارية، وسط مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، اليوم الاثنين، إضرابا على البيع احتجاجًا على سوء الأوضاع الاقتصادية وانهيار العملة المحلية.

واكد أصحاب المحال التجارية لـ "يمن شباب نت"، أن اضرابهم هذا جاء لإيصال رسالة للسلطة الشرعية بتدهور الوضع الاقتصادي الذي أصبح في غاية السوء وينعكس على كافة مناحي الحياة".

ويشكو التجار من تدهور سعر العملة المحلية وارتفاع الأسعار في المواد الأساسية المختلفة بشكل جنوني في ظل غياب الإجراءات الحكومية للحد من تدهور الاقتصاد.

وشهدت العملة اليمنية تراجع غير مسبوق أمام العملات الأجنبية وسط عجز الحكومة عن إحتواء الأزمة والحفاظ على استقرار العملة، مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني جراء ارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وتهاوى سعر الريال اليمني أمام العملات الأخرى ليسجل انهيارا غير مسبوقا اذ وصل قيمة الدولار الواحد، إلى 750 ريال يمني؛ و 205 للريال السعودي الواحد.

ومنذ مارس/آذار 2015 يشهد اليمن حرباً عنيفة خلّفت أوضاعاً معيشية وصحية صعبة؛ بين قوات الشرعية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي، المسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً من جهة أخرى.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر