طلاب جامعة حضرموت يدعون لتوفير الأجواء الملائمة للعملية التعليمية وتحقيق مطالبهم (بيان)

[ طلاب في جامعة حضرموت - أرشيفية ]

أكد طلاب جامعة حضرموت اليوم السبت على تحقيق مطالبهم المشروعة والمهضومة والمعرقلة للعملية التعليمية.  

وطالب الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت في بيان له حصل "يمن شباب نت" على نسخة منه، "بتحقيق كافة الحقوق والمطالب المشروعة، لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت، إلى جانب مطالب الاتحاد العام لطلبة جامعة حضرموت وكل منتسبي الجامعة، ومطالبة الجهات المعنية بسرعة النظر فيها وحلها، حفاظاً على سير العملية التعليمية".

وشدد البيان في الحق لكافة الطلبة في سير العملية التعليمة، وتوفير أجواء مناسبة ومهيأة للتعليم، من جميع النواحي .

وأوضح برفع نتائج جميع الطلبة، وعدم اتخاذ الإضرار بمصالح وحقوق الطلبة، ذريعة للمطالبة بأي حقوق كانت .

وأشار بتوفير سكنات طلابية مهيأة لجميع الطلاب والطالبات المحتاجين للسكن الجامعي، مع توفير تغذية متكاملة وبأسعار رمزية مناسبة .

وطالب بتوفير مشتقات نفطية مدعومة لمواصلات الطلاب والطالبات، وتوفير باصات خاصة لنقل الطلبة إلى الكليات، وبتخفيض "50%"  من كافة الرسوم الجامعية .

وحمّل اتحاد طلبة جامعة حضرموت، كل الجهات المعنية، بوضع الحلول العاجلة لكافة القضايا لفترة اسبوع من إصدار البيان، مالم سيتخذ الاتحاد الاجراءات المناسبة التي تصب في مصلحة الطلبة. 

وكان أعضاء هيئة التدريس بجامعة حضرموت، بدأوا إضراباً جزئياً الإسبوع الماضي على أن يبدأوا التصعيد بالإضراب الكلي الإسبوع الجاري.

وتأتي هذه المستجدات المتسارعة في العملية التعليمية، تنديداً بالأوضاع المعيشية الصعبة، وتدهور العملة الوطنية، وتردي وهضم لحقوق المعلم والطالب.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر