شبوة: وقفة احتجاجية ضد انهيار العملة ومطالبة بتشغيل المنشئات النفطية والغازية (بيان)

[ خلال الوقفة الاحتجاجية في شبوة ضد التدهور المعيشي ]

نظم صباح اليوم الأحد، ملتقى شبوة يجمعنا، وقفة احتجاجية، أمام مبنى المحافظة؛ للمطالبة بوقف انهيار العملة، وتردي الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وجاء في بيان الوقفة، حصل "يمن شباب نت"، على نسخة منه، أنها جاءت لتعبر للجهات الرسمية والجهات المعنية، في الإقليم، وفي الخارج، أن الوضع الاقتصادي في البلد أصبح لا يّطاق لجميع المواطنين، مطالبين بالإسراع في وضع الحلول الاقتصادية الناجعة لكافة ابناء المجتمع بجميع طوائفه وأشكاله والتي تلامس الوضع الاقتصادي للمواطن البسيط عن قرب بدون استهداف او تحديد فئات مجتمعيه بعينها.

وشدد المحتجون، على ضرورة محاربة الفساد وبجدية، للمحافظة على أموال الدولة، وتنشيط الأجهزة الرقابية، وتفعيل النيابة العامة والقضاء والشُرطة وتفعيل مبدأ الحساب والعقاب، مؤكدين على ضرورة وضع الرجل المناسب في المكان المناسب من ناحية الكفاءة والخبرة.

ودعا البيان، الى جمع وتوريد أموال الدولة وبشفافية مطلقة من قبل الجهات الإيرادية الى البنك المركزي؛ لعودة سيطرة البنك المركزي على أموال الدولة، والقضاء على الاحتكار في الاستيراد وفتح المجال لجميع التجار للاستيراد وخصوصاً للسلع الغذائية و الدوائية و المحروقات.

وطالب البيان، بتشغيل المنشأت النفطية والغازية في المحافظات المحررة لرفد الدولة بالعملة الصعبة، وتفعيل العمل لدى الادارات الحكومية جميعها بدون استثناء ووقف ازدواجية التوظيف.

وحث البيان على ضرورة فتح صندوق مستقل لحصة محافظه شبوه من النفط يختص بتنمية شبوة، وبشكل شفاف، وبناء مصفاة  نفط، ومحطة كهرباء غازية، و ميناء تجاري لمحافظة شبوة؛ لتوفير مايتم توفيره على المواطن من كلفة السلع والخدمات المعنية والتخفيف عن الدولة الاعباء والنفقات التي تهدر بالمليارات في النفط والكهرباء والنقل.

وقد اصدرت الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة شبوة بيانا يوم امس طالبت فيه بضرورة الإسراع في العمل بالمعالجات الاقتصادية للتخفيف من الأعباء، والتي انهكت المواطن جراء انهيار العملة وارتفاع الاسعار.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر