تعز: وقفة احتجاجية تنديدًا بالمجازر التي يتعرض لها المدنيين من قبل الانقلابيين

[ صورة تداولها ناشطون أثناء الوقفة الاحتجاجية اليوم بتعز ]

نظم عدد من الناشطين والاعلاميين في تعز وقفة احتجاجية تنديداً بالمجازر الوحشية التي تتعرض لها تعز من قبل المليشيات الانقلابية.

واستنكر المحتجون الصمت الدولي ازاء الجرائم التي ترتكبها المليشيات الانقلابية بحق المدنيين ، ودعوا الضمير العالمي الغائب والمتعامي بالاستيقاظ لألم تعز ونزيفها وأشلاء الأطفال قبل أن تتحول هذه الدماء إلى لعنة تصيب المتواطئين و الساكتين والمترددين.

ودعا المحتجين في بيان لهم عقب الوقفة، الحكومة الشرعية الى الوقوف امام هذه المجازر بمسؤولية حية تضمن توفير الحماية للسكان المدنيين،فضلا عن التحرك الجاد لتحرير تعز بعيدا عن التسويف والتردد ... معتبرين التردد والتسويف سيغرق الجميع في بركة الدم المسكوبة من أفئدة الاطفال وقلوب الامهات. 

 و أكد البيان أن كل هذه الجرائم لن تزيد المحافظة الا إيمانا بوجوب التصدي لوحشية المجرمين وضرورة التخلص من القتلة كوباء تاريخي يجب أن يستأصله شعبنا ونؤمن مستقبل الأجيال. 

وطالب البيان المجتمع الدولي و المنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان للتحقيق في المجازر التي ارتكبتها المليشيات الانقلابية بحق مدنيين تعز و العمل على سرعة ايقاف الجرائم التي تنتهك  كل القوانين الدولية والانسانية

يشار إلى أن المليشيات الانقلابية ارتكبت منتصف الشهر الجاري مجزرتين أدت إلى سقوط تسعة قتلى و إصابة 13 آخرين كلهم أطفال.

وتتعرض الأحياء السكنية بالمدينة إلى قصف متكرر و مستمر من قبل المليشيات الانقلابية التي تفرض حصاراً خانقاً على المدينة منذ قرابة عامين ونصف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر