نتنياهو يهدد: سنحول غزة لدمار والرئيس الفلسطيني: جرائم إسرائيل تسببت بالانفجار

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جيش الاحتلال سيستخدم كل قوته "للقضاء على قدرات حماس".
 
وأضاف نتنياهو في كلمة له، مساء السبت، في أعقاب إطلاق المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" والتي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 250 جنديا ومستوطنا إسرائيليا وجرح المئات: "سننتقم من حماس في هذا اليوم الأسود"، واصفا ما حدث بـ"يوم صعب علينا".
 
وأشار إلى أن "الحرب ستتطلب وقتاً. تنتظرنا أيام صعبة وسننتصر"، متوجها بالحديث إلى أهالي قطاع غزة، قائلا: "اخرجوا من هناك، نعمل في كل مكان وبكل القوة".
 
وأضاف: "كلفنا الجيش باستخدام كل قوته. سنحول غزة لدمار وسنضرب كل مكان".
 
وحول تمكن المقاومة من أسر عشرات الجنود والمستوطنين، قال إن "حماس مسؤولة عن حياة الرهائن وكل من يمس شعرة منهم سنقضي عليه".
 
عباس: إسرائيل دفعت للانفجار
 
من جانبه قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن عدم تطبيق قرارات الشرعية الدولية على إسرائيل واستمرار الظلم يدفعان نحو الانفجار، وذلك مع استمرار عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) ضد إسرائيل صباح اليوم.
 
وشدد عباس -خلال تلقيه اتصالا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون– على "ضرورة توفير الحماية الدولية لأبناء شعبنا الأعزل الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي دموي"ـ مشيرا إلى أن التصعيد الذي تشهده المنطقة اليوم سببه انسداد الأفق السياسي.
 
وأوردت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" تأكيد عباس على أن استمرار إرهاب المستوطنين والاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، في "ظل صمت دولي شجع إسرائيل على ارتكاب المزيد من الجرائم كما يحصل الآن في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس".
 
ودعا الرئيس الفلسطيني نظيره الفرنسي للتدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي، لافتا إلى أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والسيادة، والعضوية الكاملة في الأمم المتحدة هو ما يوفر الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.
 
في المقابل، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن الولايات المتحدة مستعدة لتوفير "جميع سبل الدعم المناسبة" لإسرائيل عقب شن المقاومة الفلسطينية عملية "طوفان الأقصى" على مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، محذرا "أي طرف آخر معاد لإسرائيل" من انتهاز الفرصة.
 
وقال بايدن في كلمة له، مساء السبت، إن "الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل ولن تتوانى عن دعمها"، مضيفا: "دعم حكومتي لأمن إسرائيل ثابت ولن يتزعزع".
 
وتحدث بايدن هاتفيا مع نتنياهو، اليوم السبت، لعرض الدعم الأميركي.
 
وذكر بايدن في بيان بعد تحدثه مع نتنياهو: "أوضحت لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أننا على استعداد لتوفير جميع سبل الدعم المناسبة لحكومة إسرائيل وشعبها".
 
وأضاف: "لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها وشعبها. تحذر الولايات المتحدة أي طرف آخر معاد لإسرائيل من السعي لانتهاز الفرصة في هذا الموقف".
 
 
وكانت كتائب القسام أطلقت صباح اليوم عملية عسكرية غير مسبوقة ضد إسرائيل شملت إطلاق آلاف الصواريخ وتسللا بريا وجويا وبحريا واقتحام مستوطنات وقتل وأسر عشرات الإسرائيليين، ورد جيش الاحتلال بشن غارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة، أدت إلى استشهاد أكثر من 230 فلسطينيا وجرح أكثر من 1600 آخرين، وفق مصادر للجزيرة.
 

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر