مصدر عسكري لـ"يمن شباب نت: مصرع 20 حوثياً في معارك مع الجيش الوطني جنوب وغربي تعز

قُتل نحو  20 من مسلحي مليشيا الحوثي وصالح، وأصيب آخرون، اليوم السبت، في مواجهات مع قوات الجيش الوطني، بمحافظة تعز، وسط اليمن.
 
 
وقال مصدر عسكري في محور تعز لـ"يمن شباب نت"، إن حصيلة المعارك العنيفة التي اندلعت في جبهات متفرقة، أسفرت عن مقتل عشرون من المليشيا فيما أُصيب عدد آخرون، في المقابل قتل ثمانية من رجال الجيش الوطني والمقاومة فيما أصيب 12 آخرين.
 
 
وأفادت المصادر، أن قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات التحالف العربي في اللواء 35 مدرع، تمكنت من السيطرة على منطقة الصيار وأجزاء واسعه من قرية الشرف في الصلو، جنوب المدينة.
 
 
من جهتهه ذكر المركز الإعلامي لقيادة محور تعز، في بيان مقتضب بصفحته على فيسبوك،  أن ابطال الجيش الوطني شنوا هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيات في جبهة الأقروض، جنوب المدينة، تمكنوا خلاله من السيطرة على تبة المنارة، والشجرة الاستراتيجية والعسق.
 
 
أما غرب المدينة، فقد سيطرت قوات اللواء 17 مشاه، على تباب الخلوة والسوداء وماتع في الضباب باتجاه الربيعي عقب معارك عنيفة استمرت لساعات.
 
 
في صعيد متصل، تمكن الجيش في جبهة الكدحة، غرب المدينة، من تحرير 3 مواقع جوار جبل القرون، فيما تواصل فرق الهندسية نزع الالغام. 
 
 
في غضون ذلك،  شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين استهدفت المليشيا الانقلابية في نقيل الصلو مما أسفر عن تدمير عربة pmb و طقمين، كما شنت غارة أخرى استهدفت تعزيزات للمليشيا، أسفل جبل المنعم، غربي المدينة. 
 
 
من جانب آخر، قصفت المليشيا الانقلابية بالأسلحة الثقيلة الأحياء السكنية في المدينة، مما أسفر عن مقتل مدني، وإصابة خمسة آخرين بحسب مصادر طبية.
 
 
وتشهد محافظة تعز منذ أكثر من عامين، اشتباكات عنيفة  في جبهات متفرقة بين قوات الجيش الوطني المسنودة من التحالف العربي من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع من جهة أخرى، خلفت آلاف القتلى والجرحى من الطرفين، فضلا عن سقوط آلاف القتلى والجرحى من المدنيين بقصف عشوائي للمليشيات ضد أحياء خاضعة لسلطات الجيش والمقاومة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر