تعز: وقفة احتجاجية ضد جرائم استهداف المليشيات للمساجد

[ وقفة أحتجاجية لأئمة وخطباء تعز ضد استهداف الميليشيات المساجد- تعز: 11 أبريل 2017 ]


 

نفذ خطباء وأئمة مساجد تعز، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية، تنديدا بالجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي وصالح بحق المساجد والمصلين في مختلف أنحاء الجمهورية، وتعز على وجه الخصوص.

ونفذت الوقفة الاحتجاجية جوار مسجد الأشبط، بحوض الأشراف، وهو أحد المساجد التي تعرضت للقصف والحريق جراء استهدافها من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع خلال الفترة الماضية.

وصدر عن الوقفة بيانا، أعرب فيه خطباء وأئمة المساجد عن استنكارهم لمدى الإجرام الذي مارسته تلك الميليشيات بحق الشعب والوطن، وكيف جاء حقدها الأسود وفعلها البائس على شعبنا، ظلما وظلاما وبطشا وتنكيل، باستهدافها الأرض والإنسان والحاضر والمستقبل.

Mosques-in-Taiz2أثناء القاء البيان الصادر عن الوقفة الاحتجاجية لأئمة وخطباء مساجد تعز، ضد قصف الميليشيات للمساجد - الثلاثاء 11 أبريل 2017

 

وذكر البيان ان المليشيا الحوثية لم تراعي حرمات الله، وقامت باستهدافها وقصفها في مختلف المحافظات اليمنية، مشيرا إلى أن عدد المساجد التي دمرتها المليشيات أو عبثت بها وصلت إلى ما يزيد عن (750) مسجدا، منها (52) مسجدا بمحافظة تعز وحدها.

وفي الوقت الذي أهاب فيه خطباء وأئمة المساجد في محافظة تعز بأبناء المحافظة "المضي قدما في مواجهة البغاة المضلين"، كما يصفونهم في البيان، فقد أشادوا بـ"الأدوار البطولية لرجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية"، كما أعربوا عن تقديرهم "بما تقوم به دول التحالف العربي، وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية من دعم و مساندة اليمن، وهو الأمر الذي لن ينسى لهم".

ورفع المحتجون في وقفتهم لافتات تعبر عن رفضهم لتلك الجرائم التي ترتكبها المليشيات دون أدنى مراعاة لحرمة بيوت الله والمبادئ والقوانين الدولية والمحلية التي تجرم استهداف دور العبادة وتعتبر الاعتداء عليها جريمة حرب يعاقب عليها مرتكبوها.

يذكر أن هذه الوقفة الاحتجاجية التي نفذها خطباء وأئمة المساجد في محافظة تعز، تأتي ضمن الحملة الاعلامية التي اطلقها "برنامج التواصل مع علماء اليمن بالمملكة العربية السعودية"، والتي حملت عنوان الهشتاج: "#الارهاب_الحوثي_يقتل_المصلين".

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر