تعز: حملة لتوفير أمصال لمقاتلي المقاومة للقضاء على سموم الأفاعي

يواصل ناشطون حملتهم الرامية لجمع أمصال وبيادات لمقاتلي الجيش الوطني والمقاومة المتمركزين في جبل هان الاستراتيجي غرب مدينة تعز لمواجهة الأفاعي السامة التي تسببت بوفاة شخصين وإصابة 13 آخرين.

ويقول مقاتلون من المقاومة إن جبل هان الذي يتمركزون فيه ويشكل أهمية استراتيجية لإشرافه على الطريق الرابط بين تعز والضباب تنتشر فيه الثعابين بمختلف أحجامها نظرا لخلو الجبل من السكان واتصال أطرافه بأودية مليئة بالأشجار، وهو ما يشكل بيئة خصبة لتواجد هذه الأفاعي.

ويشكو هلال الحميدي – أحد المجندين حديثا باللواء 17 – من غياب حقائب الإسعاف الأولية مع المقاتلين والبيادات التي يلبسونها للوقاية من هذه الأفاعي عند المشي والانتقال من مكان لآخر، وغيرها من الإجراءات اللازمة والضرورية.

وفي تصريح لـ" يمن شباب نت" يتحدث هلال بحزن عن رفاق له توفي بعضهم وأصيب آخرون بسموم هذه الأفاعي وعدم قدرتهم على إسعافهم لعدم توفر الأمصال في الحال وافتقارهم لسيارة لنقلهم لأقرب مستشفى لحظة إصابتهم.

ومع تزايد أعداد الضحايا، أطلق ناشطون مبادرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تهدف لجمع التبرعات لشراء عقارات طبية وأمصال وبيادات لمقاتلي المقاومة لمواجهة الأفاعي المفترسة.

وقال الناشط الإعلامي محمد مهيوب – أحد القائمين على الحملة – إن الهدف من إطلاقها هو استشعار الواجب تجاه أبطال يدافعون عنهم ويضحون بحياتهم في سبيل تحرير المدينة وأقل شيء يمكن دعمهم هو توفير إجراءات وقائية ضد الثعابين.

وأضاف في تصريح لـ" يمن شباب نت " أن من بين هذه الإجراءات الضرورية والمطلوبة توفير أمصال ضد السموم وأدوية أخرى وبيادات وقفازات للمقاتلين.

وتابع : "حتى الآن يتوفر لنا قيمة عشرين إبره وهذا عدد لا يكفي بل نحتاج إلى المزيد من ذلك لأنه أحيانا قد يحتاج المصاب بلدغة الثعابين السامة إلى أكثر من خمس إلى عشر إبر و توفرها شحيح ولم نعثر الى الان سوى عشر إبر ويصل سعر الحقنة الواحدة إلى 4000 ريال، كذلك نحتاج الى توفير قرابة 200 بياده كأحد الاجراءات الوقائية ".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر