تعز.. الأجهزة الأمنية تغلق 80 محلا للصرافة للحد من المضاربة بالعملة

قالت وزارة الداخلية، السبت، أن الأجهزة الأمنية بمدينة تعز أغلقت 80 من محلات الصرافة المخالفة، ضمن حملة لمنع التلاعب بأسعار صرف العملات.
 
وأفادت في بيان على موقعها الإلكتروني بأن "الحملة الأمنية وإدارة مباحث الأموال العامة بشرطة تعز، أغلقت 80 محل صرافة مُخالِفة وغير مرخصة بالشمع الأحمر، بموجب أوامر النيابة، وذلك بالشراكة مع مندوبين من نيابة الأموال وفرع البنك المركزي اليمني في المحافظة".
 
ونقل الموقع عن قائد الحملة الأمنية ومساعد مدير الأمن، العقيد نبيل الكدهي قوله إن "الحملة مستمرة بالشراكة مع الأجهزة المعنية بهدف الحفاظ على أسعار العملة ومنع التلاعب بأسعار الصرف، بما يسهم في الحفاظ على الاقتصاد الوطني".
 
وأضاف: أن الأجهزة الأمنية ستواصل نزولها الميداني و تنفيذ التوجيهات القضائية وأداء الواجب الأمني لتطبيق القانون وتوفير الحماية اللازمة لتنفيذ الإجراءات القانونية وإغلاق جميع محلات الصرافة غير المرخصة وضبط المتلاعبين بأسعار الصرف.
 
يأتي ذلك، ضمن مصفوفة الإجراءات الحكومية التي أعلنت عنها الحكومة لمواجهة انهيار العملة الوطنية ووقف عمليات المضاربة بالعملة وذلك بعد الانهيار التاريخي للريال أمام العملات الأجنبية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر