أسعار النفط ترتفع 2% بفعل آمال بخفض إنتاج أوبك

ارتفعت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة يوم الثلاثاء متعافية من أدني مستوى في عدة أشهر بفعل توقعات بموافقة أوبك في وقت لاحق من هذا الشهر على خفض الإنتاج للحد من تخمة المعروض.

 

وبحلول الساعة 1045 بتوقيت جرينتش ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 1.05 دولار للبرميل إلى 45.48 دولار بعد أن بلغ أدني مستوى في ثلاثة أشهر عند 43.57 دولار يوم الاثنين.

 

وارتفع الخام الأمريكي الخفيف 1.15 دولار للبرميل أو ما يعادل 2.7 بالمئة إلى 44.47 دولار. وبلغ الخام أدني مستوى له في ثلاثة أشهر سوم الاثنين عند 42.20 دولار.

 

ومن المقرر أن يجتمع منتجو أوبك في الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني للاتفاق على تقييد الإنتاج. وجرى التوصل إلى اتفاق إطاري بهذا الشأن في سبتمبر أيلول لكن مسؤولين يقولون إنه تبين أن المفاوضات بشأن التفاصيل صعبة.

 

ويرغب العديد من أعضاء المنظمة في زيادة الإنتاج.

 

وكان وزير الطاقة السعودي خالد الفالح قال إن من الضروري أن تتوصل أوبك إلى توافق بشأن اتفاق لخفض إنتاج النفط وفق ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية يوم الأحد.

 

وقال تاماس فارجا محلل شؤون النفط لدى شركة بي.في.إم أويل أسوشيتس لخدمات السمسرة في لندن "التقارير بشأن دفعة دبلوماسية كي تتوصل أوبك إلى اتفاق تدعم الأسواق... الارتفاع قد يستمر لفترة قليلة لكن الصورة الأساسية لا زالت تشير إلى اتجاه نزولي."

 

وقال جينجاي بان الخبير المتخصص في استراتيجيات الأسواق لدي أي.جي جروب إن معنويات السوق تلقت دعما من تقارير بأن منتجين رئيسيين بما في ذلك إيران والعراق يبحثون تقييد الإنتاج.

 

وتلقت الأسواق دعما أيضا من توقعات بانخفاض إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة في ديسمبر كانون الأول إلى أدني مستوى منذ أبريل نيسان 2014 إلى 4.5 مليون برميل يوميا.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر