شبكة نماء توزع 144 طنا من التمور على نازحي الحرب بمأرب

نفذت شبكة النماء للمنظمات الأهلية YDN  خلال ثلاثة أيام متتالية  مشروع توزيع 144 طن من التمور للنازحين بمدينة مارب الفارين من ويلات الحرب من عدة محافظات يمنية.

واستفاد من المشروع الذي موله مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية ونفذته شبكة النماء اليمنية ، قرابة 6 آلاف أسرة من النازحين من عدة محافظات الى مدينة مأرب بالإضافة إلى سكن الجرحى.

وفي تصريح صحفي لأمين عزيز عضو اللجنة الإغاثية في السلطة المحلية بمأرب أكد أن المشروع يهدف إلى التخفيف من معاناة النازحين من المحافظات المختلفة الذين استقروا في مأرب ، ويعانون أوضاع إنسانية صعبة بسبب الحرب والنزوح وفقدان الكثير منهم أعمالهم، مشيرا إلى أن السلطات توفر كافة التسهيلات لكل المنظمات التي تسعى إلى دعم ومساعدات النازحين والمحتاجين.

وحذر هاني مبارك المدير التنفيذي بالشبكة من كارثة تقترب منها مدينة مأرب جراء التصاعد المتزايد لإعداد النازحين نحو مدينة مارب الذي يفوق قدرتها عل استيعاب و تلبية احتياجات هذه الاعداد الكبيرة من الأسر النازحة،  داعياً  كافة المنظمات الدولية والإقليمية لسرعة تقييم الوضع الإنساني و تقديم المساعدات العاجلة.

الجدير ذكره أن شبكة النماء اليمنية YDN قد وزعت 50 ألف سلة غذائية للنازحين في مأرب والجوف خلال يونيو الماضي بدعم من مركز الملك سلمان ابن عبدالعزيز.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر