عدن: مناقشة السبل الكفيلة بتحسين الخدمات المقدمة لفئات المعاقين

ناقشت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، الدكتورة ابتهاج الكمال، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع رؤساء وأعضاء الجمعيات والمؤسسات العاملة برعاية وتأهيل المعاقين السبل الكفيلة بتحسين الخدمات المقدمة لفئات المعاقين.

وأكدت الكمال، خلال اللقاء التشاوري الذي نظمه صندوق رعاية وتأهيل المعاقين بالتنسيق مع الوزارة ،على أهمية أقامه مثل هذه اللقاءات لتبادل الآراء والمقترحات البناءة حول طبيعة عمل الجمعيات وكيفية تطوير البرامج والجوانب التعليمية والتأهيلية والتدريبية بما يمكن من دمج فئة المعاقين بالمجتمع بصورة طبيعية.

كما اكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ، حرص الوزارة على التنسيق مع كافة الجهات وتفعيل عدد من الاتفاقيات مع قيادات وزارت التعليم العالي والخدمة المدنية والتعليم الفني والتدريب المهني لتوفير منح للمعاقين وتخصيص نسب للتوظيف وفقا لما نصت عليه اللوائح القانونية بهذا الشأن إضافة إلى إعادة اصدار البطائق الخاصة التي كانت تصرف للمعاقين سابقا.

ووفقا لوكالة سبأ، فقد شدد الكمال على ضرورة ان يتحمل الجميع المسؤولية المجتمعية نحو تدريب وتأهيل هذه الفئة بأفضل الطرق الممكنة .

وجرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بمهام صندوق المعاقين وتنظيم الجوانب الادارية في عمل الجمعيات مع الصندوق ومستوى التنسيق والتشبيك مع المنظمات المحلية والدولية لتنفيذ المشاريع والانشطة التي تخدم وترتقي بجودة ما يقدم لمختلف شرائح المعاقين.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر