حضرموت: وقفات تضامن مع الأطباء في مستشفيات حكومية

 
شهدت اربعة مستشفيات حكومية بحضرموت، شرق اليمن، امس الخميس، الوقفة الاحتجاجية للتضامن مع الاطباء، والتي دعت لها  نقابة الاطباء بساحل حضرموت، تحت شعار كفى تطاولاً على اطباء حضرموت.
 
 
و انطلقت فعالية الوقفات الإحتجاجية في المستشفيات  الحكومية، هئية مستشفى ابن سينا، ومستشفى المكلا للامومة والطفولة، ومستشفى الشحر العام، ومستشفى الغيل العام، بحضور نقيب الاطباء الدكتور عبدالله بن شحنة رئيس نقابة الاطباء  بساحل حضرموت، وعدد كبير من الاطباء والأساتذة و الاختصاصين و الاطباء العموم.
 
 
ونددت الوقفات في بيان لها، حصل "يمن شباب نت" على نسخه  منها، ضد الحملات الشرسة و المغرضة والغير مسؤولة للنيل من كرامة الاطباء بالطرق الغير اخلاقية، وكذا بعض التهديدات التي يتعرض لها الاطباء دون وجه حق، والادلال بالحقائق من قبل هؤلاء المعتدين بكتاباتهم الباطلة والممنهجة ضد الاطباء.
 
 
مناشدين السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والقضائية القيام بواجبهم اتجاة ما يتعرض له الاطباء، محذرين في الوقت ذاته من التمادي في انتهاج تلك الاساليب الممنجهة، من قبل هؤلاء المعتدين بتلك الاساليب ضد الاطباء.
 
 
وقد اصدرت الهيئة الادارية لنقابة الاطباء بساحل حضرموت في الوقفة الاحتجاجية  بيانا  هاما جاء فية:
 
 
بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية الموحدة لأطباء حضرموت الساحل تحت شعار كفى تطاولا على أطباء حضرموت
 
 
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله .. 
 
وبعد .. قال تعالى ( ياأيها الذين آمنوا ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على مافعلتم نادمين )
 
 
 
  فانه وفي صباح يوم  الخميس 13 اكتوبر 2016 م  نفذ أطباء حضرموت الساحل اربع وقفات احتجاجية متزامنه في كلا من هيئة مستشفى ابن سيناء العام ومستشفى المكلا للأمومة والطفولة ومستشفى الشحر العام ومستشفى الغيل العام وتحت شعار كفى تطاولا على أطباء حضرموت فقد ندد الاطباء المشاركون بالهجمه الاعلامية الشرسه والمغرضة التي يتعرض لها اطباء حضرموت الفترة الاخيره  والتي تستهدف في المقام الأول  النيل من كرامة الاطباء  وشرف مهنتهم بطريقة لااخلاقية وغير مبررة بغرض زعزعة الثقة بين الطبيب والمريض والذي بالتاكيد ستكون له عواقب وخيمة على مستوى تقديم الخدمة الصحية المناسبه للمجتمع مستخدمين في ذلك الاكاذيب والاشاعات المغرضه واختلاق القصص الكاذبه  والروايات المضللة  دون الرجوع للحقائق من الجهات المعنية.
 
 
لقد عمل الاطباء ومعهم كافة الكادر الصحي في حضرموت الساحل  في خدمة أهلهم في احلك الظروف وفي اصعب المواقف وفي اجواء امنية سيئة وظروف معيشية صعبة حيث عمل الكادر الصحي طوال هذه الفترة دون كلل ولا ملل ودون مقابل  وبامكانيات شحيحه ومعدمة بل تعرض كثير من  الاطباء للتهديدات وهم يؤدون مهنتهم في الوقت الذي تعطلت فيه معظم المؤسسات الخدمية الاخرى بالمحافظة  وبدلا من تكريم هؤلاء الجنود المجهولين نتفاجأ اخيرا  بهذه الهجمه الاعلامية اللامبررة  من قبل بعض من يسمون انفسهم اعلاميين وناشطين ولاندري لصالح من يعملون ولمصلحة من يقومون بهذه الهجمه في هذا  الوقت الذي تحتاج فيه حضرموت لاقلامهم لتكون ادوات بناء لا معاول هدم.
 
 
اننا اذ نوجه هذا  البيان التوضيحي لاهلنا في حضرموت لنبين لهم حيثيات هذه القضية ونؤكد لهم بان هذه الشائعات  لن تؤثر فينا وسنظل دائما وأبدا  خداما لاهلنا متمسكين بالعهد الذي اقسمنا به امام الله وامام أهلنا بان نظل مخلصين لكم اوفياء لمبادئنا  متمسكين بشرف مهنتنا ماستطعنا الى ذلك سبيلا . 
ختاما فاننا  نؤكد على مايلي: 
 
أولا: نناشد السلطة المحلية بالمحافظة وعلى راسهم الاخ محافظ المحافظة اللواء احمد بن بن بريك وقايد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني  والسلطات الامنية والقضائيه بالمحافظه  القيام بواجبهم في ايقاف هذه المهزلة  التي تضر بالمواطن بالدرجة الاولى وتنال من الاطباء الذين هم  صفوة المجتمع.
 
 
ثانيا: تؤكد نقابة اطباء حضرموت  بان الخطوة القادمه لها ستكون اللجوء للسلطة القضائية ضد كل من تسول له نفسه التطاول على الاطباء والنيل من سمعتهم  وستظل النقابة دائما وابدا الى جانب الطبيب حتى يتم انصافه و رد الاعتبار له.
 
 
ثالثا:  تؤكد نقابة الأطباء على رفضها القاطع لأي صورة من صور الإهمال الطبي من قبل الاطباء واي تقصير من اي طبيب يجب ان تطبق عليه العقوبات حسب القانون وستكون النقابة الى جانب المريض وذويه في حالة اثبات اي حق لهم بشرط ان يتم اللجوء للمحكمه وليس للصحف ومواقع التواصل الاجتماعي  التي يراد منها التشهير فقط.
  
 
 ختاما تتقدم نقابة الأطباء بخالص الشكر والتقدير لجميع الاطباء والطبيبات وكافة الكادر الصحي بالمحافظة الذين يؤدون واجبهم الانساني بتفاني واخلاص في ظروف مجحفة ماديا ومعنويا وتشد على ايديهم في تقديم الافضل وابتغاء الاجر والمثوبة من الله أولا واخيرا . 
 
 
صادر عن الهيئة الادارية لنقابة أطباء حضرموت الساحل.
13 اكتوبر  2016 .

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر