لماذا سيحصل أوباميانغ على ميدالية تتويج برشلونة بالدوري رغم وجوده مع تشيلسي؟

[ أوباميانغ ]

 
كشف تقرير بريطاني عن سر اعتبار الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، لاعب تشيلسي الحالي، بطلاً للدوري الإسباني مع برشلونة لموسم 2022-2023.
 
وحسم برشلونة لقب "الليغا" رسمياً عقب فوزه الكبير على جاره اللدود إسبانيول بنتيجة 4-2، في المباراة التي جرت يوم الأحد 14 مايو/أيار 2023، لحساب الجولة الرابعة والثلاثين، ليرفع الفارق بينه وبين غريمه ريال مدريد، صاحب المركز الثاني إلى 14 نقطة، قبل 4 جولات من النهاية.
 
وأدرج برشلونة اسم أوباميانغ ضمن قائمة لاعبيه الذين ساهموا في تحقيق اللقب السابع والعشرين في تاريخ النادي، والأول منذ موسم 2018-2019، على الرغم من رحيله إلى تشيلسي في اللحظات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية (2022).
 
لماذا سيحصل أوباميانغ على ميدالية تتويج برشلونة بالدوري؟
وذكرت صحيفة the sun البريطانية، أن أوباميانغ حقق لقب الدوري لأول مرة في مسيرته الاحترافية، بفضل دقائق معدودة شارك فيها مع برشلونة في بداية الموسم 2022-2023.
 
وشارك أوباميانغ في المباراة الافتتاحية "للبلوغرانا" في "الليغا"، والتي جرت يوم 13 أغسطس/آب 2022 ضد رايو فاليكانو.
 
وظهر أوباميانغ لمدة 8 دقائق في تلك المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو وانتهت بالتعادل السلبي، حيث حل بديلاً لزميله السابق جوردي ألبا، في الدقيقة 82.
 
وبفضل هذه الدقائق، اُعتبر أوباميانغ بطلاً للدوري الإسباني، علماً بأنه جلس على مقاعد البدلاء في مباراتي ريال سوسيداد وبلد الوليد في الجولتين الثانية والثالثة، قبل رحيله إلى تشيلسي.
 
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن القوانين واللوائح الخاصة بهذه النقطة تختلف من مكان إلى آخر في أوروبا، حيث قارنت بين اللوائح في الدوريين الإسباني والإنجليزي.
 
وأكدت أن هذه الدقائق لن تكون كافية لاعتبار اللاعب بطلاً للدوري الإنجليزي تحديداً، موضحة أنه يتوجب على كل لاعب المشاركة فيما لا يقل عن خمس مباريات في "البريمرليغ"، كي يُعد واحداً من المساهمين في هذا الإنجاز.
 
موسم مخيب مع تشيلسي
ووفقاً للصن، فإن هذا اللقب سيكون بمثابة بصيص أمل لأوباميانغ، خاصة مع موسمه السيئ مع تشيلسي، الذي ابتعد في معظم فتراته عن الملاعب بقرار من المدربين غراهام بوتر، ومن بعده فرانك لامبارد.
 
ولعب أوباميانغ، البالغ من العمر 33 عاماً، مع "البلوز" 21 مباراة بجميع البطولات، سجل خلالها 3 أهداف، وقدّم تمريرة حاسمة وحيدة.
 
ومن المحتمل أن يغادر أوباميانغ ملعب ستامفورد بريدج مع نهاية الموسم الجاري، مع وصول المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وفق "الصن".
 
المصدر: الصحافة البريطانية

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر