أستراليا تقتل طموح سوريا والأردن يتأهل ويعزز رصيد نقاطه

حسم منتخب أستراليا تأهله رسميا إلى ثمن نهائي كأس آسيا 2019، بالفوز على نظيره السوري، بنتيجة 3-2، مساء الثلاثاء، بملعب خليفة بن زايد، في الجولة الختامية للمجموعة الثانية.
 
سجل أهداف أستراليا، كلا من أوير مابيل، ريس يكونوميديس وتوم روجيك، في الدقائق 40، 55 و94، فيما أحرز هدفي سوريا كلا من عمر خريبين وعمر السومة من ضربة جزاء في الدقيقتين 42 و80.
 
جاءت المباراة جيدة المستوى، ومثيرة في كثير من أوقاتها، تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور، وأهدر كلاهما فرصا بالجملة كانت كفيلة بتحويل مجرى ونتيجة اللقاء أكثر من مرة.
 
وارتفع رصيد منتخب أستراليا لـ6 نقاط، احتل بهم الوصافة خلف الأردن، فيما تجمد رصيد سوريا عند نقطة واحدة، احتلت بها المركز الأخير، بعد فلسطين بالمركز الثالث، برصيد نقطتين.
 
وعزز الأردن الذي كان ضمِنَ صدارة المجموعة بعد الجولة الثانية، رصيده إلى سبع نقاط وهو أنهى دور المجموعات برقم خاص بعدما حافظ حارس مرماه المخضرم عامر شفيع (36 عاما) على نظافة شباكه للمباراة الثالثة تواليا لأول مرة في مشاركتها الأربع منذ 2004.
 
واحتلت فلسطين المركز الثالث برصيد نقطتين مبقية على آمالها بالتأهل من بين افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، في حال لعبت نتائج المجموعات الخمس الأخرى لصالحها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر