هكذا تأهل منتخب اليمن إلى كأس آسيا 2019 لأول مرة بتاريخه

[ منتخب اليمن يتأهل لكأس آسيا 2019 ]

تأهل المنتخب اليمني إلى كأس آسيا لأول مرة في تاريخية بعد خسارة منتخب طاجكستان أمام منتخب الفلبين اليوم الثلاثاء، وبغض النظر عن نتيجة مباراته اليوم مع نيبال.
 
وكان منتخب الفلبين حصل على بطاقة التأهل للنهائيات بعد فوزه على طاجيكستان 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد ريزال ميموريال في مانيلا، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة في تصفيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.
 
وابتعد منتخب الفلبين في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من اليمن التي لعبت خمس مباريات وطاجيكستان ونقطتين لنيبال.
 
وضمنت الفلبين واليمن الحصول على بطاقتي التأهل إلى النهائيات عن المجموعة، حيث يتفوق منتخب اليمن بفارق المواجهات المباشرة أمام طاجيكستان. ليكون هذا التأهل الأول لكل من الفلبين واليمن إلى النهائيات.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز اليمن على طاجيكستان 2-1 في الدوحة والفلبين على نيبال 4-1 في مانيلا، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل نيبال مع اليمن 0-0 في كاتماندو وفوز الفلبين على طاجيكستان 4-3 في دوشانبي، وشهدت الجولة الثالثة تعادل الفلبين مع اليمن 2-2 في باكلود وفوز طاجيكستان على نيبال 2-1 في كاتماندو، وشهدت الجولة الرابعة فوز طاجيكستان على نيبال 3-0 في هيسور وتعادل اليمن مع الفلبين 1-1 في الدوحة، وشهدت الجولة الخامسة تعادل طاجيكستان مع اليمن 0-0 في هيسور ونيبال مع الفلبين 0-0 في كاتماندو.
 
وسيخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم، مواجهة مع منتخب النيبال في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس آسيا والتي ستقام على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر بالدوحة الساعة: 06:15 مساء.
 
وانضم ثمانية محترفين يلعبون في اندية خليجية وعربية وبرازيلية الى صفوف المنتخب على أمل الفوز والتأهل للمرة الأولى إلى نهائيات آسيا.
 
وقال حارس منتخبنا محمد عياش "ان المنتخب استعد بشكل جيد لهذه المباراة التاريخية، وعازمون على تحقيق هذا الإنجاز واسعاد الشعب اليمني".
 
فيما أكد المحترف في البرازيل أحمد السروري، أن لاعبي المنتخب في اتم الجاهزية، وسيتم تقديم أداء يشرف الكرة اليمنية، والفوز بالنقاط الثلاث واسعاد الشعب اليمني.
 
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا، حيث ينضمون إلى المنتخبات الـ12 التي تأهلت مباشرة عبر التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر