توماس مولر يوضح أسباب صيامه عن التهديف

[ توماس مولر ]

واصل مهاجم فريق بايرن ميوينخ توماس مولر، من حيث انتهى العام الماضي، إذ لم ينجح مع بداية مرحلة إياب الدوري الألماني (بوندسليغا) في إبعاد نحس الصيام عن تسجيل الأهداف. فهل لزملاء مولر علاقة بالأزمة التي يمر بها؟

 

مع انطلاق مرحلة إياب الدوري الألماني (بوندسليغا)، لم ينجح مهاجم بايرن ميونيخ توماس مولر من التخلص من النحس الذي يلاحقه منذ بداية الموسم، حيث لم ينجح سوى في تسجيل هدف وحيد إلى حد الآن. وأقر مولر أنه ليس سعيدا بما يقدمه حاليا مع بطل الدوري الألماني. وقال المهاجم البافاري في مقابلة مع موقع "ياهو سبورت" إنه يقطع مسافات طويلة خلال المباريات، لكن "دون فعالية".

 

مولر وصنع فرص التسجيل

وتابع مولر، الذي لم ينجح في المباراة الأخيرة من تسديد أي كرة في اتجاه مرمى فريق فيردر بريمن، بالقول: "إنه أمر مخيب للآمال أن لا تصلك أي كرة قابلة لتحويلها إلى هدف"، مؤكدا أن طريقة لعبه تجعله رهينا لتمريرات زملائه. وأضاف مهاجم المنتخب الألماني "لا يمكنني صنع فرص التسجيل بنفسي من خلال التوجه إلى وسط الملعب وأخذ الكرة ومراوغة خمسة لاعبين دفعة واحدة حتى الوصول إلى مرمى الفريق الخصم".

 

وأكد مولر أنه "من الأفضل أن يكون أحد المحطات في المراحل النهائية لبناء الهجمات". وذكر المهاجم البافاري أن فريقه لم يظهر بمستوى طيب عموما رغم فوزه خلال المباراتين الأخيرتين والتحضير الجيد لمرحلة إياب الدوري في معسكر قطر. وتمنى مولر أن يعود فريقه إلى قوته المعهودة خلال الشهرين القادمين، خاصة وأن اللاعبين يتمتعون بمهارات فنية كبيرة، إذ لا يمكن إحراز البطولات الكبرى "إلا إذا نجحنا في إظهارها كمجموعة"، حسب قوله.

 

مولر ونهج أنشيلوتي

ويتوقع قائد فريق بايرن ميونيخ السابق لوتر ماتيوس أن تستمر أزمة مولر حتى في مرحلة إياب الدوري الألماني. ويعتقد ماتيوس أن مولر لا يناسب النهج التكتيكي للمدير الفني لفريق بايرن ميونيخ كارلو أنشيلوتي. ويضيف ماتيوس، صاحب أكبر عدد من المباريات مع المنتخب الألماني، "إن نهج (1ـ3ـ2ـ4) لا يحتمل رأس حربة ثاني. ففي الجهة اليمنى يلعب روبن وخلف ليفاندوفسكي يحتاج أنشيلوتي إلى لاعب وسط ميدان أكثر مرونة من مولر، وهنا أرشح تياغو الذي لعب بشكل جيد في مرحلة ذهاب الدوري".

 

وعلى عكس ماتيوس، الذي يتوقع أن يخسر مولر مكانه ضمن التشكيلة الرسمية لفريق بايرن ميونيخ، أكد رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس أن الدولي الألماني سيعود إلى مستواه المعهود. وقال رئيس النادي البافاري "إن مولر هو أحد الشخصيات القيادية في الفريق، ولا يمكن عدم الاعتماد عليه عندما يكون في حالته الطبيعية". وهنا مربط الفرس، فمولر ليس في أحسن حالاته، لذلك من الممكن أن يغادر التشكيلة الأساسية للجلوس على مقعد البدلاء، كما حصل في آخر مباراة في مرحلة الذهاب، إذ اكتفى بمشاهدة زملائه، وهم يدكون شباك منافسهم لايبزيغ بثلاثة أهداف دون مقابل.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر