كيف لا تستطيع المقاتلات قصفها عبر نظام التتبع بالمدرعات الحديثة..

مدرعات إمارتية بصنعاء.. ناشطون يتساءلون عن كيفية حصول الحوثيين عليها؟

[ مدرعة إماراتية في ميدان السبعين بصنعاء (ناشطون) ]

ظهر رئيس ما يسمى باللجان الثورية التابعة للحوثيين محمد على الحوثي على متن مدرعة في ميدان السبعين وترافقه مدرعتان من الطراز الحديث، الذي تمتلكها القوات الإماراتية المشاركة ضمن قوات التحالف.

وتساءل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي عن كيفية حصول ميلشيات الحوثي على مثل هذه المدرعات المزودة بنظام التتبع الخاص، حيث بإمكان مقاتلات التحالف تتبع تحركها وقصفها بسهوله.

وعرض الحوثيين المدرعات في ميدان السبعين في العاصمة صنعاء وسط غياب تام لطيران التحالف، حيث تتجهز ميلشيات الحوثي وصالح للاحتفال بذكرى انقلابهم في 21 سبتمبر من العام 2014.
 
صورة محرجة

وقال الكاتب الصحفي فتحي ابو النصر "أن محمد الحوثي داخل مدرعة إماراتية وهو يشرف على التجهيزات لعرض عسكري بمناسبة انقلابهم بالسبعين" معتبرا "الصورة محرجة جدا للتحالف".

وأضاف في منشور على صفحته في فيسبوك "انها صنعاء المثخنة بأمزجة سلطوية متضادة وغير وطنية تزعم الدفاع عن اليمن وغايتها التهام وهضم اليمن في معدتها العصبوية المقدسة فقط".

وقال أبو النصر "من العار أن ساحة السبعين المقترنة بحدث جمهوري باسل ضد الإمامة هو الدفاع عن صنعاء وانتصار الجمهورية صارت ساحة للعبة صالح التوريثية ولعبة الحوثي الإمامية أيضا".
 
مدرعات جديدة
 
واستغرب الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي من حصول الحوثيين على المدرعات حيث قالت الناشطة نادية عبد الله "أن مدرعات التحالف وسط السبعين مع محمد علي الحوثي أرسلها احمد علي لشركائه" مضيفة "ما قصر والله"
 
من جانبه علق الناشط مازن عقلان ساخراً "مدرعات كان يفترض وصولهن تعز، بس ضيعين الطريق ووصلين صنعاء".

وقال الناشط عيدروس الغفوري "أن المدرعات التي ظهرت في السبعبن تبدو نظيفة ولم تخض أي اشتباكات، مما يعني أن الحوثيين لم يسيطروا عليها في معركة، بل حصلوا عليها من طرف من التحالف الذي يدعي أنه يحاربهم".

وأضاف في منشور له في صفحته على فيسبوك "كم تمنيت لو أن مقاومة تعز تملك هذه المدرعات" مضيفاً "كم تمنيت لو أن مقاومة تعز تملك حتى "بيادات" تحمي أقدامهم من حر الإسفلت ومن شوك الجبال".
 
رفع معنويات للحوثيين
 
في المقابل قال الناشط "صادق محسن أبو لحوم" كان الجيش من قبل  2011يمتلك عدد منهن بالأمن المركزي  والحرس بس مموهات بلون زى الوحدات العسكرية وبدون شبك" وتابع "اعتقد رجعوا لونهن بيج وسووا لهن شبك لرفع المعنويات لأنصارهم".

في حين ذهب ناشطون بالقول أن المدرعات حصل الحوثيين عليها بعملية شراء من قيادات في الحراك الجنوبي الذي تدعمه الإمارات والذين حصلوا عليها إبان تحرير مدينة عدن من سيطرة ميليشيات الحوثي.

يذكر انه بعد تحرير مدينة عدن تداول ناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي صورا لمدرعات تابعة لقوات العربي بجوار منازل قيادات في الحراك الجنوبي في مناطق ريفية بجنوب اليمن.


         القيادي الحوثي "محمد على الحوثي" على متن مدرعة إمارتية بميدان السبعين بصنعاء (ناشطون)

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر