إب: المليشيات الانقلابية تجبر المعلمين والطلاب دعم "البنك المركزي "

[ صورة تداولها ناشطون لمعلمي جبلة يقفون أمام البريد لدعم البنك المركزي ]

 

على الرغم من عدم صرف مرتباتهم للشهر الفائت حتى اليوم ،تقوم مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بمحافظة إب بإجبار العاملين في السلك التعليمي بالمحافظة على دعم البنك المركزي بمبلغ مالي يتم إيصاله لحسابات البنك في فروع البريد بالمحافظة.

 

وذكرت مصادر تربوية بأن المراكز التعليمية ومدراء المدارس يجبرون المعلمين على الذهاب إلى فروع البريد لتلبية دعوة زعيم المتمردين الحوثيين (عبدالملك الحوثي) ودعم البنك المركزي.

 

وتداول عدد من الناشطين صوراً لما قالوا أنها لمعلمين من مديرية جبلة يقفون أمام بريد المديرية لإيصال تبرعاتهم بحسب التوجيهات الصادرة.

 

مصادر أخرى أكدت لمراسل "يمن شباب نت" بأن توجيهات مليشيات الحوثي وصالح للمعلمين تقضي بإلزامهم إيداع جزء من مرتباتهم في حساباتهم بالبريد في إطار ما أسموه حملة "دعم البنك المركزي".

 

 إلى ذلك ذكر مراسل قناة الجزيرة باليمن "سمير النمري" بأن مليشيات الحوثي وصالح قامت بخصم قسط من رواتب موظفي وزارة التربية والتعليم تنفيذا لتوجيهات عبد الملك الحوثي وذلك دعما للبنك المركزي.

 

من جهة أخرى تداول ناشطون إعلاميون محليون عن قيام نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والمعين من الحوثيين المدعو (محمد لطف المتوكل) بعقد اجتماع عقده في مكتب التربية بالظهار مع عدد من الموجهين التربويين بالمحافظة اليوم الاثنين ،طالباً منهم النزول إلى المدارس لجمع التبرعات من الطلاب.

 

 حيث قال الناشط الإعلامي "إبراهيم عسقين" في تدوينه له على صفحته بالفيس بوك نقلاً عن مصادر تربوية "محمد لطف المتوكل نائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يجتمع اليوم في المركز التعليمي بمديرية الظهار بالموجهين التربويين بالمحافظة ويطلب منهم النزول إلى المدارس لجمع تبرعات من الطلاب، وكل موجهه يلتزم بمدرسه معينة".

 

 يذكر بأن زعيم الحوثيين " عبدالملك الحوثي" قد وجه المواطنين في خطاب سابق له بمناسبة يوم الغدير،وجههم بدعم البنك المركزي بأي مبلغ ولو خمسين ريال،بعد قرارات جمهورية أصدرها الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي،قضت بإعادة تشكيل البنك المركزي اليمني،ونقل مقره إلى العاصمة المؤقتة عدن.

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر