مليشا الحوثي تستقدام تعزيزات على الحدود بين قيفه رداع وبني ضبيان صنعاء والحداء ذمار والقبائل تحتشد

قالت مصادر ميدانية خاصة "ليمن شباب نت" أن مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح، تحشد عشرات المقاتلين والمعدات العسكرية في مناطق الحداء، التابعة لمحافظة ذمار، بإتجاه بلاد الظهره، بمديرية القريشية قيفة – رداع محافظة البيضاء، عن طريق مناطق بني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء.

 

 وأكد المصدر أن مليشيا الحوثي والمخلوع بدأت خلال الساعات الماضية بشق الطريق بمعدات (الشيول) ما بين منطقتي كومان التابع لقبيلة الحداء ذمار وبلاد الظهرة التابعة لقيفة رداع لتسهيل انتقال تلك التعزيزات العسكرية مستعينة بزعماء قبائل متحوثين في المنطقتين.

 

 وأشار المصدر أن هدف الحوثيين من هذه التحركات الجديدة هو الإلتفاف على مقاومة قيفه في مناطق عيشمه ونوفان بلاد ال الجوف والعرين وذي كالب بمديرية القريشية من جهه والوصول إلى مناطق مراد التابعة لمحافظة مأرب عبر مناطق بني ضبيان صنعاء لفتح جبهه جديدة ضد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مأرب من جهة اخرى.

 

هذا وتستميت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح منذ عامين تقريبا من التوغل في مناطق قيفه بإتجاه مناطق مراد التابعة لمحافظة مأرب لفتح جبهة قتال هناك، لكنها تصطدم برجال المقاومة الشعبية من أبناء قبائل قيفه الذين يتصدون لتلك المحاولات، ويجبرونهم في كل مرة على التراجع، في ظل تجاهل قيادة الجيش الوطني والحكومة الشرعية حتى الان.

 

 

وأكد المصدر، أن قبائل بني ضبان صنعاء، تحتشد في هذه الأثناء، لمنع مليشيا الحوثي من التقدم الى محافظة مارب عبر مناطقهم.

 

 وناشد رجال المقاومة من أبناء قبائل قيفه قيادة قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية إلى سرعة التحرك لاستهداف تلك التعزيزات الحوثية التي تتجمع في مناطق كومان الحداء بمحافظة ذمار

 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر