الحكومة اليمنية تطالب بضغط أممي على مليشيا الحوثي لدفعها نحو الجنوح للسلام

طالبت الحكومة اليمنية، مجلس الأمن الدولي بالضغط على مليشيا الحوثي الإرهابية لوقف سلوكها التصعيدي والتعاطي بإيجابية مع جهود إحلال السلام في اليمن.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبد الله السعدي، مع المندوب الدائم لدولة موزمبيق الصديقة لدى الامم المتحدة، رئيس مجلس الأمن لهذا الشهر بيدرو كوميساريو افونسو، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
 
وإذ ثمن السعدي بموقف موزمبيق ودعمها للحكومة اليمنية وجهودها في دعم مسار السلام من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي، فقد طالب مندوبها الذي يرأس المجلس لهذا الشهر إلى لعب دور فاعل في دعم عملية السلام في اليمن.
 
وطالب المندوب اليمني من نظيره الموزمبيقي بممارسة الضغط على المليشيات الحوثية، ومن ورائها النظام الإيراني لوقف سلوكها الإرهابي وتصعيدها المستمر ضد الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، واستهدافها للمنشآت النفطية الحيوية وحربها الاقتصادية الممنهجة ضد الشعب اليمني، مما تسبب في مفاقمة الازمة الإنسانية والاقتصادية وقوض الجهود الهادفة الى استئناف المسار السياسي الذي تقوده الأمم المتحدة.
 
ولفت الى أهمية إعادة النظر في طريقة تعاطي المجتمع الدولي مع سلوك المليشيات الحوثية ودفعها نحو التعاطي والتفاعل الإيجابي مع الجهود الإقليمية والدولية لإحلال السلام، وتغليب مصالح وآمال اليمنيين على مصلحة قياداتها وراعيها النظام الإيراني.
 
واستعرض السفير السعدي، التطورات السياسية، والأوضاع الاقتصادية والإنسانية، والجهود المستمرة لإحلال السلام وانهاء الصراع والتخفيف من المعاناة الانسانية للشعب اليمني.
 
من جانبه أكد مندوب موزمبيق لدى الامم المتحدة، موقف بلاده الثابت في دعم جهود التوصل الى تسوية سياسية للصراع في اليمن، وأعرب عن تقدير بلاده لموقف الحكومة اليمنية وتمسكها بخيار السلام والتنازلات التي قدمتها التخفيف من معاناة اليمنيين. 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر