أمبري: إصابة ناقلة نفط بصاروخ جنوب غربي المخا اليمنية

[ من اشتعال النار في السفينة مارلين لواندا جراء هجوم حوثي/ البحرية الهندية ]

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، اليوم السبت، إنها تلقت معلومات عن تعرض ناقلة نفط ترفع علم بنما لهجوم على بعد 10 أميال بحرية تقريبا، جنوب غربي مدينة المخا اليمنية.

وذكرت أمبري أن اتصالا لاسلكيا أشار إلى أن السفينة أُصيبت بصاروخ وأن حريقا اندلع على متنها. ولم تقدم الشركة تفاصيل عن الاتصال.

وأضافت أمبري في وقت لاحق أن الناقلة تلقت مساعدة وأن الأنباء تفيد بأن إحدى وحدات التوجيه بالسفينة تعمل. ولم تذكر الشركة الجهة التي قدمت المساعدة.

وفي وقت سابق، اليوم السبت، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (UKMTO)، إنها تلقت تقريرا عن وقوع حادث على بعد 76 ميلا بحريا شمال غربي الحديدة في اليمن.

وأضافت الهيئة في مذكرة تفصيلية، أنها تلقت بلاغاً من ربان سفينة يفيد بتعرض سفينته لأضرار طفيفة جراء إصابتها بجسم مجهول، مشيرة إلى أن "السفينة وطاقمها بخير وتواصل طريقها إلى ميناء التوقف التالي".

وتشن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.
 
وعلى إثر ذلك شكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها، وتنفذ منذ مطلع العام الجاري إلى جانب بريطانيا ضربات تقول إنها تستهدف القدرات العسكرية للحوثيين، رداً على هجماتهم ضد سفن الشحن، قابلها الحوثيون بهجمات على السفن البحرية الأمريكية والبريطانية باعتبارهم "أهدافاً عسكرية".

المصدر: رويترز + يمن شباب نت
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر