الولايات المتحدة تدين إصدار مليشيا الحوثي عملة مزيفة وتشدد على منع تداولها  

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، صك مليشيا الحوثي المصنفة إرهابياً عملة مزيفة بديلة عن العملة اليمنية، مشددة على ضرورة منها تداولها في السوق المحلية.
 
وقالت السفارة الأمريكية لدى بلادنا: "تدين الولايات المتحدة إصدار الحوثيين - المصنفين عالمياً بشكل خاص كجماعة إرهابية - عملات مزيفة بدلاً من العملة الرسمية اليمنية".
 
وأضافت في بيان على منصة إكس: "من الضروري منع دخول العملة المزيفة إلى السوق".
 
وأوضحت واشنطن "أن تصرفات الحوثيين تهدد بمزيد من الانقسام في الاقتصاد اليمني، وتقويض سلامة القطاع المصرفي داخل اليمن، وتعريض التزام اليمن بالمعايير الدولية لمكافحة تمويل الإرهاب للخطر".
 
وتابعت: "إن الخيارات الأحادية الجانب التي تؤدي إلى تعمق تجزئة الاقتصاد اليمني والإضرار بمعيشة الشعب لا تساعد على تحقيق السلام".
 
وجدد البيان تأكيد الولايات المتحدة، دعم دور البنك المركزي اليمني في عدن في الحفاظ على استقرار القطاع المالي.
 
والسبت، أعلنت مليشيات الحوثي صك عملة معدنية جديدة فئة 100 ريال لمواجهة مشكلة السيولة النقدية، وطرحها للتداول في المناطق الخاضعة لسيطرتها، في خطوة اعتبرها البنك المركزي في عدن "تصعيدا خطيرا".
 
وعلى إثرها أصدر محافظ المركزي اليمني أحمد غالب (الثلاثاء) قراراً بإمهال البنوك 60 يوماً لنقل مراكزها من صنعاء إلى عدن، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتخلفين، طبقاً لأحكام قانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب النافذة ولائحته التنفيذية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر