"يونبيس" يجدد التزامه بالمساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية ودعم جهود التنمية في اليمن

جدد مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (يونبيس) التزامه بالمساعدة في تلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة في اليمن ودعم جهود بناء السلام وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد.
 
وقال وكيل الأمين العام والمدير التنفيذي للمكتب الأممي؛ خورخي موريرا دا سيلفا، في بيان صحفي أصدره الثلاثاء: "مع مرور تسع سنوات على الصراع في اليمن، نظل ملتزمين بالمساعدة في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية، مع دعم اليمنيين في طريقهم نحو السلام والتنمية المستدامة".
 
وأضاف البيان أن المكتب الأممي سيواصل العمل مع شركائه لتقديم حلول عملية للاحتياجات العاجلة ومواجهة الوضع الإنساني المتردي، وذلك عبر "استعادة وتحسين الوصول إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية في المناطق الحضرية، بما في ذلك المياه والصحة والصرف الصحي وإدارة النفايات الصلبة والكهرباء لملايين الأشخاص، ويشمل ذلك توفير الطاقة الشمسية إلى أجزاء كثيرة من اليمن، وإصلاح البنية التحتية لوسائل النقل في جميع أنحاء البلاد".
 
وأكد دا سيلفا، أن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، مستمر في تسهيل تدفق مختلف البضائع الحيوية إلى اليمن، عبر الآلية الأممية للتحقيق والتفتيش، مشيراً إلى أنه ومنذ بداية عملياتها، قامت آلية الأمم المتحدة للتحقق والتفتيش بتسهيل دخول أكثر من 30 مليون طن متري من المواد الغذائية، وحوالي 15 مليون طن متري من الوقود، وأكثر من 5.5 مليون طن متري من البضائع الأخرى إلى موانئ الحديدة باليمن.
 
كما أكد المسؤول الأممي الالتزام بتوفير الدعم التشغيلي لعملية السلام التي تقودها المنظمة الدولية، وقال إن "هذه المشاريع، من بين مشاريع أخرى، تظهر التزامنا تجاه اليمنيين للمساعدة في بناء السلام والقدرة على الصمود وتحقيق حياة أفضل".
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر