الجيش الأميركي يعلن إسقاط نحو 28 مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، السبت، إسقاط 28 طائرة مسيرة إثر هجوم للحوثيين في البحر الأحمر.
 
جاء ذلك في بيان صادر عن سنتكوم نشرته عبر منصة "إكس" تحت عنوان "القوات الأمريكية والتحالف تدحر هجوما للحوثيين في منطقة البحر الأحمر".
 
وأوضح البيان، أنه"بين الساعة الرابعة و 8:20 صباحًا (بتوقيت صنعاء) تخللت هذه الفترة مزيد من الاشتباكات، حيث استطاعت القوات الأمريكية وقوات التحالف من إسقاط ما لا يقل عن 28 طائرة بدون طيار".
 
وأضافت، "لم تتضرر أي سفن تابعة للبحرية الأمريكية أو قوات التحالف في هذا الهجوم ولم ترد تقارير من السفن التجارية عن وقوع أية أضرار".
 
بدوره قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس إن سفينة حربية بريطانية أسقطت طائرتين مسيرتين هجوميتين أطلقتهما جماعة الحوثي، لتنضم بذلك إلى القوات الأمريكية والفرنسية في الجهود المبذولة لحماية خطوط الشحن في البحر الأحمر.
 
وأضاف شابس في منشور على منصة إكس اليوم "الليلة الماضية، استخدمت الفرقاطة (ريتشموند) صواريخها من طراز (سي سيبتور) لإسقاط طائرتين مسيرتين هجوميتين ونجحت في صد هجوم آخر غير مشروع من قبل الحوثيين المدعومين من إيران".
 
وتابع "ستواصل المملكة المتحدة وحلفاؤها اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنقاذ الأرواح وحماية حرية الملاحة".
 
وفي وقت سابق اليوم قال الجيش الفرنسي في بيان إن سفينة حربية وطائرات مقاتلة فرنسية أسقطت أربع طائرات مسيرة قتالية كانت تتجه نحو سفن تابعة لمهمة أسبيديس الأوروبية في المنطقة.
 
وأضاف الجيش "هذا العمل الدفاعي ساهم على نحو مباشر في حماية سفينة الشحن ترو كونفدنس التي ترفع علم باربادوس والتي تعرضت لهجوم في السادس من مارس ويجرى قطرها، وكذلك غيرها من السفن التجارية التي تمر في المنطقة".

المصدر: وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر