الجيش الأمريكي يعلن إحباط هجوم مُسيّر للحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم السبت، أن قواتها وقوات التحالف، أحبطت هجوما مُسيّراً "واسع النطاق" للحوثيين في منطقة البحر الأحمر وخليج عدن، قبالة سواحل اليمن.
 
وقالت (سنتكوم)، في بيان على منصة إكس "بين الساعة الرابعة و 6:30 صباحاً (بتوقيت صنعاء)، نفذ الإرهابيون الحوثيون المدعومين من إيران هجوماً واسع النطاق بطائرات من دون طيار في البحر الأحمر وخليج عدن".
 
وأضافت: "حددت القيادة المركزية الأمريكية وقوات التحالف الطائرات بدون طيار ذات الاتجاه الواحد وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة".
 
وأوضحت أن سفن وطائرات البحرية الأميركية تمكنت مع العديد من سفن وطائرات التحالف من إسقاط 15 طائرة مسيرة.
 
وأشارت إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".
 
وفي وقت سابق اليوم السبت، أعلنت القوات المركزية الأمريكية، تنفيذ ضربة استباقية صباح الجمعة، استهدفت صواريخ مضادة للسفن مثبتة على شاحنتين تابعة للحوثيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.
 
ولفتت "سنتكوم" إلى أن جماعة الحوثي حاولت عند مساء الأمس، استهداف سفينة أم/ ڤي پروپيل فورچين، السنغافورية في خليج عدن، بصاروخين باليستيين مضادين للسفن.
 
وأضافت أن السفينة لم تتأثر بالهجوم، كما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.
 
وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، قالت الجمعة في بيان على منصة "إكس": بأنها تلقت بلاغا عن هجوم وانفجارين قرب سفينة على بعد 50 ميلا بحريا جنوب شرق عدن في اليمن.

وأشارت الوكالة التابعة للبحرية البريطانية إلى أن "الربان أبلغ عن انفجارين أمام السفينة"، لافتة إلى أن "السفينة وطاقمها بخير".

من جهتها أعلنت جماعة الحوثي في بيان على لسان متحدثها العسكري، اليوم السبت، أنها استهدفت في عمليتين منفصلتين مدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن، بـ 37 طائرة مُسيرة، إضافة إلى استهداف سفينة (بروبيل فورتشن) الأمريكية في خليج عدن، بصواريخ مناسبة.

وزعمت الجماعة المدعومة من إيران في بيانها أن العمليتين حققتا أهدفهما بنجاح دون مزيد من التفاصيل.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر