استمرار محاولات إنقاذ السفينة "ترو كونفيدنس" ونقل 21 من طاقهما إلى جيبوتي

[ من عمليات انقاذ طاقم السفينة / البحرية الهندية ]

 أفادت الجهات المالكة لناقلة البضائع "تروكونفيدنس" التي استهدفها الحوثيون في خليج عدن، باستمرار محاولات انقاذ السفينة، فيما أعلنت البحرية الهندية انقاذ 21 من طاقمها ونقلهم إلى جيبوتي.
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن الشركة المالكة للسفينة قولها، اليوم الخميس، إن الأمواج تجرف السفينة بعيداً عن اليابسة ويجري اتخاذ تدابير لإنقاذها.
 
وأفاد المالكون بمقتل 3 من أفراد الطاقم وإصابة 2 بجروح خطيرة.
 
في الأثناء قالت البحرية الهندية، إنها استجابت لنداء استغاثة السفينة "ترو كونفيدنس" التي هاجمها الحوثيون على بعد 45 ميلاً بحرياً جنوب غرب عدن، أمس الأربعاء.
 
وأضافت في بيان على منصة إكس، تابعه "يمن شباب نت"، إن فريقا تابعاً لها وصل إلى الموقع عند الساعة 16:45 مساءاً وأنقذ 21 من أفراد الطاقم بمافي ذلك مواطن هندي باستخدام طائرات الهليكوبتر والقوارب المتكاملة.
 
وأشارت إلى أنه جرى تقديم المساعدة الطبية الحرجة للطاقم المصاب، وتم إجلائهم إلى جيبوتي.
 
وفي وقت سابق اليوم أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن الهجوم الحوثي على ناقلة البضائع المملوكة لليبيريا والتي ترفع علم باربادوس ـ أثناء إبحارها في خليج عدن، أدى إلى مقتل ثلاثة من طاقم السفينة وإصابة أربعة آخرون على الأقل.
 
وأضافت أن الهجوم ألحق أضراراً جسيمة بالسفينة.
 
وتبنت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري، الهجوم، وقالت إنها استهدفت السفينة بعدد من الصواريخ ما أدى إلى نشوب الحريق فيها.
 
ومنذ نوفمبر الماضي تشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر