الفلبين تعلن مقتل وإصابة أربعة من مواطنيها في هجوم الحوثيين على السفينة "ترو كونفيدينس"

أعلنت وزارة العمال المهاجرين الفلبينية، اليوم الخميس، أن اثنين من رعاياها قتلا في الهجوم الذي تبناه الحوثيون، الأربعاء، ضد سفينة "ترو كونفيدينس" قبالة سواحل اليمن.
 
وأضافت في بيان أن فلبينيين اثنين آخرين أصيبا بجروح خطيرة في الهجوم.
 
ودعا البيان إلى "مواصلة الجهود الدبلوماسية لتهدئة التوتر ومعالجة أسباب الصراع الحالي في الشرق الأوسط"، حسب ماذكرت وكالة "رويترز".
 
ويتكون طاقم السفينة 23 منهم 15 فلبينيا، وأربعة فيتناميين، واثنان من سريلانكا، وهندي، ونيبالي، حسب الشركة اليونانية المشغلة.

وفي وقت سابق اليوم أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن الهجوم الحوثي على ناقلة البضائع المملوكة لليبيريا والتي ترفع علم باربادوس ـ أثناء إبحارها في خليج عدن، أدى إلى مقتل ثلاثة من طاقم السفينة وإصابة أربعة آخرون على الأقل.
 
وأضافت أن الهجوم ألحق أضراراً جسيمة بالسفينة.
 
وتبنت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري، الهجوم، وقالت إنها استهدفت السفينة بعدد من الصواريخ ما أدى إلى نشوب الحريق فيها.
 
ومنذ نوفمبر الماضي تشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر