قتلى وجرحى ومفقودون من طاقم سفينة بضائع تعرضت لهجوم قبالة عدن في اليمن

قال مصدر ملاحي يوم الأربعاء إن ثلاثة أفراد من طاقم ناقلة البضائع السائبة (ترو كونفيدانس) التي ترفع علم باربادوس فقدوا وإن أربعة آخرين أُصيبوا بحروق خطيرة بعد تعرض السفينة لأضرار قبالة اليمن، وفق ما أفادت وكالة رويترز.

وأفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية يوم الأربعاء بأن هجوما جنوبي اليمن ألحق أضرارا بسفينة تجارية وإن قوات التحالف تقدم لها الدعم.

وقال مالك ومشغل السفينة، إن صاروخا أصابها يوم الأربعاء على بعد 50 ميلا بحريا جنوب غربي عدن باليمن وإن حريقا ما زال مشتعلا على متنها.

وقال مسؤول دفاعي أمريكي إن الدخان شوهد يتصاعد من ناقلة البضائع السائبة (ترو كونفيدنس) التي ترفع علم بربادوس قبالة الساحل الجنوبي لليمن بالقرب من عدن الأربعاء.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، في تصريح لرويترز أن زورق نجاة شوهد أيضا في المياه بالقرب من السفينة، دون تقديم مزيد من التفاصيل.
 
كما نقلت وكالة رويترز عن مالك السفينة المستهدفة، أن الاتصال انقطع مع 23 من أفراد طاقمها وحراسها.

وتعليقا على بيان للمتحدث عسكري للحوثيين أعلن مسؤولية الجماعة عن الهجوم، قالت السفارة البريطانية لدى اليمن: "توفي ما لا يقل عن إثنين بحارة بريئين".
 
وأضافت السفارة عبر منصة "إكس": "كانت هذه هي النتيجة المحزنة والمتوقعة لإطلاق الحوثيين الصواريخ المتهورة على الشحن الدولي. يجب أن يتوقفوا". وتابعت: "أحر تعازينا مع عائلات الذين لقوا حتفهم والذين اصيبوا".
 
كما أفادت وكالة فرانس برس عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن الهجوم الذي شنه الحوثيون على سفينة في خليج عدن تسبب في وقوع وفيات.
 
وبدورها نقلت قناة الجزيرة عن مسؤول أميركي قوله، إن بلاده على علم بتقارير عن سقوط قتلى وجرحى من طاقم السفينة، مشيرا إلى أنها مملوكة لشركة في ليبيريا.

وفي وقت سابق اليوم ذكرت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري بشكل منفصل أن كيانا يقول إنه "البحرية اليمنية" خاطب سفينة مملوكة لجهة أمريكية وترفع علم بربادوس وأمرها بتغيير مسارها.
 
وأضافت "لاحظت أمبري سفينة عسكرية تابعة للبحرية الهندية تنجرف بالقرب من آخر موقع محدد للسفينة المتضررة (…) وأفادت تقارير أخرى بأن عمليات الإنقاذ جارية"، موضحة أنه تم نقل بعض أفراد الطاقم في قوارب نجاة.
 
وقالت الشركة إن الواقعة حدثت على بعد نحو 57 ميلا بحريا جنوب غربي ميناء عدن في جنوب اليمن.
 
ويشن مقاتلو حركة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر تشرين الثاني، قائلين إنهم يفعلون ذلك تضامنا مع الفلسطينيين في حرب غزة.

المصدر: يمن شباب نت+ رويترز+ وكالات

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر