بلومبيرغ: الولايات المتحدة ضربت 230 هدفاً في اليمن رداً على هجمات البحر الأحمر

قال مسؤول رفيع في البنتاغون إن الولايات المتحدة ضربت 230 هدفًا في اليمن في أعقاب الهجمات التي قادها الحوثيون على السفن في البحر الأحمر، مقدمًا الحساب العلني الأكثر تفصيلاً للغارات الجوية حتى الآن. وفق ما نقلت وكالة بلومبيرغ الأمريكية.
 
وفي أواخر الشهر الماضي، اعترضت القوات الأمريكية أيضًا سفنًا تحمل مساعدات فتاكة من إيران إلى الحوثيين، بما في ذلك مكونات الطائرات بدون طيار والرؤوس الحربية الصاروخية ومجموعات الصواريخ المضادة للدبابات وغيرها من المواد، حسبما قال نائب مساعد وزير الدفاع دانييل شابيرو للجنة الفرعية للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ يوم الثلاثاء.
 
وقال إن المساعدات كانت "انتهاكًا واضحًا للقانون الدولي"، وأنه في حين أن الضربات الأمريكية دمرت على الأرجح مئات من أسلحة الحوثيين، يبدو أن الجماعة "ملتزمة بمواصلة الهجمات البحرية المواجهة بمخزونها المتبقي من الأسلحة".
 
وتمثل شهادة شابيرو وتيم ليندركينج، المبعوث الأمريكي للصراع في اليمن، أول شهادة في الكونجرس يدلي بها مسؤولون أمريكيون منذ أمر الرئيس جو بايدن بشن ضربات ضد الحوثيين الشهر الماضي في محاولة لإنهاء هجماتهم على البحر الأحمر، وهو الممر المائي التجاري الحيوي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر