بريطانيا تدعو الصين إلى الضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين في البحر الأحمر

[ سفينة بريطانية تعرض للقصف بصاروخ باليستي من قبل الحوثبين (البحرية الهندية) ]

طالبت المملكة المتحدة، الصين بالضغط على إيران لكبح هجمات الحوثيين ضد سفن الشحن في البحر الأحمر قُبالة سواحل اليمن، بالتزامن من ذلك أعلنت جماعة الحوثي استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر.
 
وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها اليوم السبت، أن الوزير، ديفيد كاميرون، التقى مع نظيره الصيني، وانغ يي، في مؤتمر ميونيخ للأمن، وناقش معه جملة من القضايا من بينها التصعيد في البحر الأحمر.
 
وأكد البيان، أن كاميرون حث الصين على استخدام نفوذها على إيران للضغط على الحوثيين بشأن أفعالهم في البحر الأحمر.
 
وفي سياق متصل، أعلنت جماعة الحوثي على لسان متحدثها العسكري، صباح اليوم السبت، أنها استهدفت سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر، بصواريخ مناسبة وأصابتها بشكل مباشر، حد زعمها.
 
والخميس الفائت، أصيبت سفينة بضائع بريطانية ترفع علم بربادوس بأضرار طفيفة، نتيجة استهدافها بصاروخ انطلق من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، حسب بيان للقيادة المركزية الأمريكية.
 
ومنذ 12 يناير الماضي، تشارك المملكة المتحدة إلى جانب الولايات المتحدة في شن غارات في اليمن، تقول إنها تستهدف مواقع عسكرية للحوثيين رداً على مهاجمة الجماعة المدعومة من إيران للسفن في البحر الأحمر وخليج عدن.
 
وتشن جماعة الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر