اليمن.. التحالف الوطني يدعو لتوحيد مكونات الشرعية ويشدد على المرجعيات 

[ التحالف الوطني يدعو لتوحيد مكونات الشرعية ويشدد على المرجعيات  ]

دعا التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، السبت، لتوحيد القوى المناهضة للانقلاب بهدف استعادة الدولة وإنهاء انقلاب جماعة الحوثي، مشددا على المرجعيات الثلاث ونزع سلاح الجماعة والحفاظ على المركز القانوني للدولة.

جاء ذلك في بيان صادر عن التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، بمناسبة الذكرى الـ 60 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وقال البيان: "هاهي الذكرى الستون لثورة الرابع عشر من أكتوبر الخالدة تطل علينا مجددا كلحظة من اعظم لحظات التاريخ في حياة اليمنيين، حين فجّر ثوار اليمن أول طلقاتها من قمم جبال ردفان الشماء ضد المحتل البريطاني ليتجسد بها الفعل الثوري الكفاحي للحركة الوطنية بإنهاء حقبة طويلة من الاستعمار والاستبداد بنيل الاستقلال الوطني المجيد ورحيل آخر مستعمر من جنوب الوطن في الثلاثين من نوفمبر من العام 67م، وإننا بهذه المناسبة المجيدة نقف إجلالا وإكبارا للمناضلين الأحرار الذين هبّوا لمقاومة المحتل البغيض ووهبوا أرواحهم رخيصة لنيل الحرية والاستقلال".

وأكد البيان، أن التحالف الوطني وجماهير الشعب اليمني ماضون في الانتصار لمكتسبات الثورات اليمنية (سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر) التي ازدادت رسوخا وثباتاً في وجه كل المشاريع الضيقة التي تهدف للنيل منها.

وطالب التحالف الوطني، بعودة كافة مؤسسات الدولة للعمل من العاصمة المؤقتة عدن، ووحدة مجلس القيادة الرئاسي والقوى المناوئة لمشروع الكهنوت الإمامي.

وشدد البيان، على ضرورة قيام الحكومة بالحد من الفساد والإهدار للمال العام وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتقديم الخدمات الأساسية.

وحيا تحالف الأحزاب، المرابطين في مختلف الميادين من الجيش والمقاومة وكل من يخوض غمار مواجهة الانقلاب الحوثي المصنوع إيرانياً ونزعة الاستبداد والتسلط ومطامع التوسع المستهدفة لليمن والخليج العربي.

وجدد البيان، تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، والوقوف في صف المقاومة الوطنية الفلسطينية بكل أشكالها حتى تحقيق حلمه في تحرير أرضه وقيام دولته الفلسطينية في كامل حدودها الوطنية الكاملة وعاصمتها القدس الشريف.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر