صنعاء.. نادي القضاة يستنكر محاولة اغتيال "الأثوري" ويدين الهجوم الحوثي ضدهم

[ القاضي خالد الأثوري ]

استنكر نادي قضاة اليمن الموالي للحوثي، مساء الجمعة، محاولة الاغتيال التي تعرض لها رئيس المحكمة التجارية في صنعاء من قبل مسلحين في العاصمة الخاضعة لمليشيات الحوثي الإرهابية.
 
وقال النادي -في بيان له نشره قبل قليل على صفحته بالفيسبوك- إنه "عقد اجتماعا فور وقوع الجريمة التي استهدفت اغتيال القاضي خالد الاثوري رئيس المحكمة التجارية الابتدائية وأدت إلى إصابته بجروح نقل على إثرها للمستشفى".
 
وأضاف البيان، أن ممثلا عن نادي القضاة يشارك في متابعة التحقيقات للكشف عن تفاصيل الجريمة ويعقد اجتماعا مستمرا لمتابعة سير التحقيقات وحالة القاضي الصحية.
 
كما ندد بيان القضاة بالهجوم الذي تشنه وسائل الإعلام الحوثية وقادتهم على القضاء وتعاطيهم السلبي معه وتشويه سمعة القضاة.
 
ودعا النادي كافة شرائح المجتمع لإدانة الواقعة والكف عن تناول القضاء والقضاة على وسائل الاعلام، مؤكدا أن مثل هذه الوقائع لن تثني القضاة عن القيام بواجبهم.
 
وعقب صلاة الجمعة أطلق مسلحون مجهولون النار على القاضي الأثوري، ما أدى إلى إصابته بأربع طلقات في فخذيه ويده اليسرى، ثم لاذوا بالفرار، وفق مصادر قضائية.
 
وتعد محاولة اغتيال رئيس المحكمة التجارية بعد نحو عام من تصفية واغتيال عضو المحكمة العليا في صنعاء محمد الحمران بعد تحريض ضد القضاء من قبل الحوثيين بما فيهم زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي نفسه.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر