القاهرة.. ترحيل السياسي اليمني "عادل الشجاع" إلى إسبانيا

أقدمت السلطات المصرية، اليوم الخميس، على ترحيل السياسي اليمني الدكتور عادل الشجاع إلى إسبانيا، بعد ضغوط حقوقية وإعلامية يمنية كبيرة حالت دون ترحيله إلى العاصمة المؤقتة عدن.
 
وأفاد مصدر من أسرة الشجاع، بمغادرة الدكتور "عادل" مطار القاهرة عند الساعة العاشرة صباحا باتجاه العاصمة الإسبانية مدريد، مع متعلقاته الشخصية باستثناء جوازه الدبلوماسي الذي كان يحمله.
 
وأشار المصدر إلى تحسن صحة الشجاع، مقدما شكره وتقديره لكل المتضامنين معه.
 
وكان الرئيس العليمي قد وجه أمس الأربعاء الجهات الحكومية ـ تحت الضغوط السياسية والحقوقية والإعلامية الرافضة لنقله إلى عدن ـ بالتواصل مع الجهات المصرية بشأن قضية الدكتور عادل الشجاع، ووضع المعالجات المناسبة عبر القنوات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين، بما في ذلك نقله إلى دولة ثالثة.

والثلاثاء الفائت، أوقفت السلطات المصرية ترحيل السياسي الشجاع إلى عدن، بعد تدهور صحته وفق بيان لنقابة الصحفيين اليمنيين التي اتهمت الحكومة اليمنية بالوقوف وراء احتجازه في مصر ومساعيها لترحيله إلى عدن "على خلفية آرائه وكتاباته".
 
وحملّت النقابة مجلس القيادة الرئاسي برئاسة الدكتور رشاد العليمي والحكومة برئاسة الدكتور معين عبدالملك المسئولية الكاملة عن حياة الدكتور عادل الشجاع، ودعت إلى إيقاف ترحيله إلى عدن فورا ودون تأخير، والوفاء بالوعود التي التزمت بها الحكومة بنقله إلى اسبانيا.
 
وفي 18 سبتمبر الجاري، داهمت عناصر أمنية مصرية شقة السياسي الشجاع في العاصمة القاهرة، واقتادته إلى قسم شرطة، وأبلغت أسرته الانتظار بعض الوقت حتى يمثل أمام النيابة العامة المصرية.

يشار إلى أن للدكتور الشجاع مواقف واضحة ضد مشروع المجلس الانتقالي الجنوبي الانفصالي، ووجه انتقادات واسعة لسلوك دول التحالف في اليمن لاسيما الدور الإماراتي الداعم للانفصال، فضلا عن نقده المستمر للحكومة اليمنية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر