رئيس مجلس النواب يبحث مع "غروندبرغ" مساعيه لإحياء عملية السلام في اليمن

ناقش رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم الإثنين، مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس جورندبرغ أخر المستجدات على الساحة الوطنية ومساعي المبعوث الخاص لإحياء عملية السلام في اليمن.
 
جاء ذلك خلال لقاء في العاصمة المصرية بحضور نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، واعضاء المجلس سلطان العتواني، ومحمد القباطي، وعلي عشال، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأكد البركاني، أن الشرعية اليمنية مع كل خيارات ومساعي السلام الشامل والعادل والذي يحفظ لليمن أمنه واستقراره ووحدته ونظامه الجمهوري ونهجه الديمقراطي.
 
وأشار إلى أن الحوثي ليس شريكاً جادا في صناعة السلام وأنه ليس من خياراته، وأن كل الاتفاقيات الماضية نفذتها الشرعية فيما لم ينفذ الحوثي شيئا.
 
وأوضح البركاني أن الهدنة قد استغلها الحوثي لإعادة ترتيب وضعه ولم ينفذ منها شيئا بل دفع الشعب اليمني ثمناً باهظاً لمغامراتهم فلا تزال الطرقات مقطوعة والمدن محاصرة وتحميل أعباء جديدة على كاهل المواطن نتيجة الإجراءات غير القانونية التي فرضتها المليشيات الحوثية اقتصادياً ومالياً وإداريا.
 
كما استعرض نائب رئيس المجلس، واعضاء المجلس، جملة من القضايا المتصلة بالأوضاع العامة على الساحة الوطنية، وما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني.
 
وأكدوا أن التجربة مع الحوثي مُره وأنها جماعة عقائدية لا تؤمن بالشراكة، مشددين على ضرورة أن تضطلع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمسؤولياتهم في ردع هذه العصابة من خلال إنهاء الانقلاب ورفع المعاناة عن الشعب اليمني.
 
من جانبه أطلع المبعوث الأممي، رئيس المجلس على الجهود والاتصالات التي بذلها خلال الفترة الأخيرة مع الجهات المعنية بالمنطقة والإقليم.
 
وأشار إلى أنه يتواصل مع كل الأطراف لإعداد مختلف الرؤى والتصورات والمقترحات للحلول على ضوء ما ستسفر عنه الجهود السعودية والعمانية للوصول إلى الحلول والتسوية السياسية الشاملة بما يخدم الشعب اليمني.
 
وحضر اللقاء كبير مسؤولي الشؤون السياسية في مكتب المبعوث الأممي ماساكي واتنابي، ومستشارة الشؤون السياسية ابريل آلي، ومساعدة المبعوث الاممي ليينا هينكس.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر