مصر تؤكد أهمية دعم عملية سياسية جامعة تحفظ وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضيه

التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الإثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس جروندبرغ، وفق ما أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصري أحمد أبو زيد.
 
وقال أبوزيد في بيان، إن اللقاء جاء للتباحث بشأن المستجدات الخاصة بالأزمة اليمنية، ودعم كافة الجهود الكفيلة للوصول إلى حلول مستدامة تلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق إزاء تحقيق الاستقرار، والحفاظ على سيادة بلاده وسلامة أراضيه.
 
وأضاف، أن الوزير شكري أكد خلال اللقاء "على التزام الجانب المصري بدعم دور الأمم المتحدة في اليمن، وما يتم بذله من جهود تستهدف ترسيخ مسار التهدئة ودعم إتمام الحل السياسي، فضلًا عن تخفيف الأعباء الإنسانية عن الشعب اليمني الشقيق".
 
وأشار متحدث الخارجية المصرية إلى أن المبعوث الأممي حرص خلال اللقاء على إطلاع الوزير شكري على نتائج الاتصالات التي يقوم بها مع مختلف الأطراف اليمنية والإقليمية.
 
 وفي هذا السياق، أكد شكري على ثوابت الموقف المصري تجاه أهمية دعم عملية سياسية جامعة لكافة الأطراف اليمنية، تحفظ وحدة الشعب اليمني وسيادته وسلامة أراضيه، وتُسهِم في ذات الوقت في التعامل مع شواغل الأشقاء في اليمن على الصعيد الاقتصادي ومن الناحية الإنسانية. 

يأتي ذلك ضمن سلسلة زيارات قام بها المبعوث الأممي إلى المنطقة بهدف حشد دعم إقليمي لجهود الأمم المتحدة لإحياء المفاوضات السياسية لحل الأزمة اليمنية.
 
وأمس الأحد، قال مكتب المبعوث إن غروندبرغ عقد اجتماعًا عن بعد مع علي أصغر خاجي، كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة.
 
وأشار إلى أن النقاش تناول التطورات المتعلقة بجهود الوساطة الأممية في اليمن، وسبل تعزيز الدعم الإقليمي والدولي المتضافر لاستئناف عملية سياسية جامعة تحت رعاية الأمم المتحدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر