بعد أكثر من 3 أشهر من مغادرتها.. رئيس المجلس الرئاسي ونائبه "عبدالله العليمي" يعودان إلى عدن

عاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الاثنين ومعه عضو المجلس الدكتور عبدالله العليمي إلى العاصمة المؤقتة عدن قادما من العاصمة السعودية الرياض، بعد أكثر من ثلاثة أشهر من مغادرتها.
 
وأشارت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إلى أن العليمي كان قد قام خلال الفترة الماضية بجولات داخلية، وخارجية، كما عقد وأعضاء المجلس، سلسلة اجتماعات تشاورية، ولقاءات معمقة مع الأشقاء السعودية، والشركاء الاقليميين والدوليين حول مستجدات الوضع الوطني، والجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار، وانهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.
 
ولد وصوله عدن، أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، حرصه وأعضاء المجلس على مشاركة المواطنين في العاصمة المؤقتة عدن وكافة المحافظات، همومهم، وتطلعاتهم المشروعة لتأمين الخدمات الأساسية، وفي المقدمة الكهرباء والطاقة، وسبل العيش الكريم.
 
وجدد الرئيس التزام مجلس القيادة الرئاسي بالمضي قدما في تهيئة الظروف المناسبة لاستقرار عمل مؤسسات الدولة وقياداتها، والوفاء بالإصلاحات الهيكلية، والمالية، والادارية لتحسين كفاءة الخدمات الحكومية، وتحصين الجبهة الداخلية في المعركة المصيرية ضد مشروع الانقلاب، والتنظيمات الإرهابية المتخادمة معه.
 
واكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي إدراكه العميق وأعضاء المجلس والحكومة، لحجم المعاناة الإنسانية، التي فاقمتها الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية، مبديا عظيم تقديره للمسؤولية العالية التي تحلى بها الشعب اليمني في التعاطي مع التداعيات الكارثية لتلك الاعتداءات الإجرامية.
 
كما أثنى الرئيس في هذا السياق على الاستجابة العاجلة من قبل السعودية من أجل تعزيز موقف الاقتصاد الوطني، ومنع انهيار البلاد الى أزمة إنسانية شاملة.
 
وفي 18 مايو الماضي غادر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، العاصمة المؤقتة عدن، إلى السعودية للمشاركة في مؤتمر القمة العربية التي عقدت في مدينة جدة، ولم يعود إلى عدن غير أنه قام بزيارتين إلى محافظتي حضرموت والمهرة.
 
وجاءت عودة الرئيس وعضو المجلس المجلس الرئاسي عبدالله العليمي بعد أيام من عودة عضو المجلس اللواء سلطان العرادة إلى محافظة مأرب بعد نحو عام من إقامته في العاصمة السعودية الرياض.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر