لحج.. حملة أمنية تداهم أماكن لصناعة وتخزين الخمور وتضبط مهربين ومطلوبين أمنيا برأس العارة

داهمت حملة عسكرية وأمنية مشتركة، اليوم الأربعاء، أماكن لتخزين الخمور وصناعتها في مديرية المضاربة ورأس العارة الساحلية غرب محافظة لحج جنوبي اليمن.
 
وقالت مصادر أمنية لـ"يمن شباب"، إن الحملة المشتركة ضبطت شاحنة محملة بالخمور المهربة داخل أحد احواش تخزين المواد المهربة، وتم تحريز كمية الخمور المضبوطة تمهيداً لإتلافها وإحالة المتورطين إلى الجهات القانونية.
 
وأضاف، أنه تم ايضا مداهمة حوش لأحد المهربين بمنطقة الهُّر بمديرية المضاربة وعثر بداخله على مصنع لصناعة الخمور، بالإضافة إلى60 شخصا من أفريقياً وتم القبض عليهم مع المهرب.
 
وأشار المصادر إلى أن الحملة ألقت القبض على عدد من المتورطين بارتكاب بجرائم قتل سابقة وجرائم جسيمة أخرى  وتحويلهم إلى القضاء.
 
وأكدت أن الحملة الأمنية المشتركة مستمرة حتى استتاب الأمن والاستقرار والقضاء على شبكات التهريب المنتشرة في مناطق راس العارة على الساحل الغربي.
 
وأمس الثلاثاء، أكدت الحكومة اليمنية، أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الإجراءات التي من شأنها تعزيز عملية مكافحة التهريب، بالتزامن مع عملية رقابة وتقييم مستمرة لمستوى التنفيذ والإنجاز.
 
وقال رئيس الوزراء معين عبدالملك خلال ترأسه اجتماعا للجنة العليا لمكافحة التهريب، إن مكافحة التهريب تحتل أولوية قصوى كونه يمس اقتصاد الوطن ويضر بالأمن القومي ويؤثر على مختلف القطاعات الأمنية والصحية والاقتصادية.
 
وشدد على جميع الجهات المعنية وذات العلاقة تفعيل التطبيق الصارم للتشريعات واللوائح النافذة المتصلة بمكافحة التهريب كل فيما يخصه، بما يحقق النتائج الهامة التي تنشدها الحكومة والمجتمع من مكافحة هذه الآفة.
 
كما وجه بضرورة رفع مستوى التنسيق بين مختلف الجهات والأجهزة المعنية وأهمية مضاعفة الجهود وتحمل المسؤولية للحد من التهريب الذي يضر بالمجتمع بمختلف قطاعاته وشرائحه ولا يقتصر على الجانب الاقتصادي بل يتعداه للجانب الصحي والمجتمعي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر