رئيس الوزراء يوجه خفر السواحل بتعزيز الدوريات البحرية لمواجهة عمليات التهريب

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، اليوم السبت، على الدور الحيوي لمصلحة خفر السواحل بالتنسيق مع القوات والأجهزة المختصة في الحد من عمليات التهريب عبر السواحل اليمنية وضبطها.
 
جاء ذلك خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء خالد القملي، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وفي اللقاء أكد عبدالملك على دور خفر السواحل في الحد من تهريب الأسلحة الإيرانية لمليشيا الحوثي الإرهابية والمخدرات والقرصنة البحرية وأنشطة الجماعات الإرهابية.
 
ووجه رئيس الوزراء بالعمل على رفع مستوى التدريب والتأهيل لمنتسبي مصلحة خفر السواحل، وتعزيز الدوريات البحرية لمواجهة مختلف التهديدات.
 
واطلع رئيس الوزراء من اللواء القملي على أوضاع مصلحة خفر السواحل والمشاكل والتحديات التي تواجهها، مثمنا اهتمام رئيس الوزراء بالارتقاء بعمل المصلحة وتطوير أدائها وتمكينها من القيام بمهامها على الوجه الأمثل.

في سياق متصل، ترأس رئيس الوزراء اجتماعاً لقيادة وزارة الدفاع والمنطقة العسكرية الرابعة ومحافظة لحج، لمناقشة الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات لحج، وآليات الردع للتعامل مع تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية، ورفع الجاهزية.
 
وضم الاجتماع وزير الدفاع الفريق محسن الداعري وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء فضل حسن، ومحافظ لحج اللواء احمد التركي، وفق الوكالة.
 
واطلع عبدالملك على تقرير تفصيلي حول أوضاع جبهات الحد يافع وكرش والمسيمير على ضوء التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي الإرهابية والجاهزية العالية من قبل القوات المرابطة في الجبهات للتعامل مع هذا التصعيد.
 
وأكد، اهتمام الدولة والحكومة بدعم كل جبهات الدفاع عن الوطن من العدوان الحوثي الإرهابي، منوها بالصمود الأسطوري والتضحيات الجسيمة للأبطال المرابطين في جبهات لحج والذين يقفون سدا منيعا في مواجهة العدو الحوثي.
 
كما استمع رئيس الوزراء وبحضور وزير الشباب والرياضة نايف البكري، من محافظ لحج الى تقرير عن الأوضاع الأمنية والخدمية بالمحافظة والجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بالتنسيق مع الحكومة لتجاوز التحديات القائمة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر