في ظل الانقلاب الحوثي.. نائب الرئيس السابق: اليمنيون بحاجة إلى تكرار تجربة المؤتمر

[ نائب رئيس الجمهورية السابق، على محسن الأحمر ]

قال نائب الرئيس السابق الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر، "إنّ 24 أغسطس من العام 1982م، قبل 41 عامًا، شهدت الساحة الوطنية ميلاد أهم مكون سياسي واجتماعي جامع، حيث رأت فكرة إعلان المؤتمر الشعبي العام، النور، بعد جهد أكثر من أربع سنوات من النقاشات والحوارات واللجان المتعاقبة". 

وأضاف الفريق "الأحمر"، في تغريدة على حسابه في برنامج "اكس"،  "تويتر سابقًا"، "كان لتنظيم المؤتمر وشموليته في تلك الفترة، دورًا في توحيد كل اليمنيين بمختلف فئاتهم ومشاربهم وتوجهاتهم، بما حمله من عقد اجتماعي رصين، تمثل في (الميثاق الوطني) ثالث أهم وثيقة ومرجعية بعد "أهداف الثورة اليمنية" و"الدستور اليمني".

وأشار نائب الرئيس السابق، إلى "أنّ اليمنيون اليوم، بحاجة لإحياء هذه النصوص الراسخة من ميثاقنا الوطني التي عكفت على صياغتها أدهى العقول اليمنية من مختلفت التخصصات، وأسهم الشعب كله في وضع الملاحظات والاضافات والتصويت والاستفتاء عليها".

كما أشار الفريق الركن علي محسن الأحمر، في تغريدته، إلى "أنّ اليمنيون بحاجة إلى تكرار تجربة تنظيم المؤتمر وفكرته الجامعة، واليمنية الصرفة، في ظل ما يشهده اليمن من انقلاب حوثي إمامي آثم، واستهدافٍ أليم لشعبه ومكتسباته وتاريخه العريق، على أملٍ وثقةٍ بنجاح التجربة وتحقيق الانتصار والرخاء والتنمية".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر