طالب مسقط بتفسير موقفها.. دبلوماسي يمني ينتقد تجاهل الوسيط العماني للحكومة الشرعية

انتقد السفير اليمني لدى بريطانيا الدكتور ياسين سعيد نعمان، اليوم الإثنين، أداء الوساطة العمانية وتجاهلها للحكومة الشرعية، في التعامل مع ملف الأزمة في اليمن.
 
وقال السفير نعمان -في منشور له على "فيسبوك"، منتقدا موقف سلطنة عمان-، إن "الوسيط السياسي لا بد أن يسمع من الأطراف المتحاربة ويتواصل مع الجميع".
 
وأضاف، أن "الأشقاء العمانيين لا يلتقون سوى مع الحوثي ولا يتواصلون سوى مع الحوثي في ذهاب وإياب من وإلى صنعاء".
 
وأكد أن العمانيين لم ينظموا ولم يعقدوا أي جلسة رسمية أو شبه رسمية مع الحكومة الشرعية، مضيفا إلى أن "مسقط مطالبة بتفسير هذا الموقف منها، بتجاهل الشرعية واقتصار لقاءاتها على مليشيا الحوثي".
 
وختم السفير نعمان منشوره- وهو أول تصريح من نوعه من مسؤول يمني تجاه السلطنة عن هذا الأمر- بالقول:" نأمل ألا تعصف مشاكل المنطقة وحساباتها بأي أمل فيما تبقى من مخزون للحكمة في هذه المنطقة".
 
وأمس الأحد، اختتم وفد من سلطنة عمان زيارة إلى صنعاء استمرت 4 أيام، أجرى خلالها سلسلة مشاورات عقدها مع قيادة مليشيات الحوثي حول استئناف المفاوضات لحل الأزمة في البلاد.

وتعد هذه الزيارة التي قام بها الوفد العماني هي السادسة من نوعها على الأقل منذ يونيو2021، بينما تقيم قيادات الحوثي البارزة في مسقط منذ 2016 ويعقدون فيها اللقاءات مع مختلف الأطراف الدولية والإقليمية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر